كيف تتحايل على فخ الـ“Seen“ في الإيميل؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تتحايل على فخ الـ“Seen“ في الإيميل؟

كيف تتحايل على فخ الـ“Seen“ في الإيميل؟

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

في بعض الأحيان تصلك رسائل بريدية إلكترونية من بعض الأشخاص سواء في العمل أو على المستوى الشخصي، وتقوم بفتحها بشكل تلقائي في هذه اللحظة الطرف الآخر يعرف أنك قمت بفتحها وعدم ردك عليها أو تأخرك في القيام بذلك سيؤدي إلى موقف محرج لك.

هناك بعض البرامج التي تسمح لمرسل البريد الإلكتروني أن يقوم بوضع صورة ”1*1“ بيكسل، وهي عبارة عن ملف مخفي داخل الرسالة بمجرد أن يتم فتح الرسالة تقوم الصورة بمعرفة لحظة الفتح والجهاز المستخدم لذلك، وأي من الروابط الموجودة بداخل الرسالة قد تم الضغط عليها.

لذلك نقدم لك إضافتين ستسهلان عليك عملية قراءة الإيميلات المختلفة مع توخِ الحذر وتجاوز تلك الأساليب الخفية التي قد يستخدمها الطرف الآخر.

تعتبر إضافة ”Ugly Email“ لمتصفح ”غوغل كروم“ إحدى أهم الإضافات التي تسمح للمستخدم بقراءة رسائل البريد الإلكتروني دون أن يتم معرفة قيامه بذلك.

وبمجرد تثبيت الإضافة، سيظهر شكل عين على جميع الإيميلات داخل صندوق الوارد Inbox، وبالتالي سيتعرف المستخدم على أي من تلك الايميلات تحمل بداخلها صورة ضئيلة لتتبع نشاطك داخل الرسالة عندما تقوم بفتحها.

كما أن هناك إضافة مميزة ”PixelBlock“ والتي تتيح للمستخدم إيقاف عملية تحميل الصور بشكل تلقائي داخل الجيميل، بحيث لا يتم إتاحة الفرصة من الأساس للصور الموجودة داخل الايميلات أن تقوم بتحميل نفسها ذاتيًا، وبالتالي ستضيع الفرصة على الطرف الآخر أن يرسل صوراً خفية داخل الإيميل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com