نشروا عليه صورًا إباحية.. قراصنة يهاجمون  الحاسوب الشخصي لرئيس هذه الدولة
نشروا عليه صورًا إباحية.. قراصنة يهاجمون الحاسوب الشخصي لرئيس هذه الدولةنشروا عليه صورًا إباحية.. قراصنة يهاجمون الحاسوب الشخصي لرئيس هذه الدولة

نشروا عليه صورًا إباحية.. قراصنة يهاجمون الحاسوب الشخصي لرئيس هذه الدولة

كشف  الرئيس التشيكي ميلوش زيمان اليوم الأحد، أن الحاسوب الخاص به  الذي يوجد في قصر لاني القريب من العاصمة التشيكية براغ، قد تعرض لهجوم من  قبل قراصنة كمبيوتر مجهولين، مشيرًا إلى أنهم نشروا عليه صورًا جنسية لأطفال.

وأضاف في حديث لإذاعة  "الموجة الأولى"، أن ذلك  حدث قبل عام، مشيرًا إلى أنه بمجرد فتحه للحاسوب لم يصدّق ما رآه، وأنه ذُهل من جراء  ما يشاهده  لفترة استغرقت 10 ثوان،  إلى أن استوعب أن حاسوبه يتعرض لهجوم من قبل قراصنة.

وأشار إلى أنه أراد رفع دعوى قضائية على المهاجم، غير أن مختصين بالحاسوب قالوا له إن الهجوم جاء من  ألاباما الأمريكية.

والهجوم الإلكتروني هذا لم يكن الوحيد الذي تعرض له سياسيون  تشيكيون العام الماضي، فقد تم أيضًا كسر  حاجز  البريد  الإلكتروني الشخصي لرئيس الحكومة بوهسلاف سوبوتكا، وتم سحب عشرات الأخبار منه والتي تضمنت معلومات حول تحضيرات تتم خاصة بأمور حكومية وخاصة.

و تعرض حساب رئيس الحكومة على موقع "تويتر" أيضًا إلى الاختراق، حيث تم وضع عبارات عليه تدعو للكفاح ضد اللاجئين وتصفهم بأنهم  جيش غازٍ، كما تعرضت الخارجية التشيكية قبل عدة أشهر إلى هجوم مكثف تم خلاله  الاستيلاء على رسائل  خاصة بعمل الوزارة و وزير الخارجية لوبومير زاؤراليك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com