من سيفوز بجائزة غوغل البالغة 20 مليون دولار؟ – إرم نيوز‬‎

من سيفوز بجائزة غوغل البالغة 20 مليون دولار؟

من سيفوز بجائزة غوغل البالغة 20 مليون دولار؟

المصدر: بلقيس دارغوث- إرم نيوز

في العام 2007 أطلقت غوغل جائزة مالية ضخمة، مستنفرة بذلك جهود علماء ومهندسين وخبراء بإطلاق مهمة استكشاف للقمر، وهذا العام تفي بوعدها لتسلم الفريق الفائز 20 مليون دولار مع فرصة لكتابة التاريخ.

ففي القرن الفائت، شهدت البشرية إرسال الأمريكيين البشر إلى سطح القمر متفوقين بذلك على الجهود الروسية والصينية.

وفي القرن الحالي، تركزت الجهود على استكشاف الكون وإعادة دراسته بعدما أمَّنت التكنولوجيا الحديثة الأدوات والتلسكوبات المتطورة للمعاينة والتدقيق.

وقررت غوغل إعادة التركيز على القمر وإجراء المزيد من الأبحاث، وبدلًا من تمويلها المهمة، قررت إنشاء منافسة عالمية تقدم إليها 20 فريقًا، بقي منهم 5 فقط وصلوا إلى النهائيات من: أمريكا والهند واليابان وإسرائيل وفريق دولي.

والآن تعكف هذه الفرق على إتمام المهمة قبل 31 ديسمبر/كانون الأول 2017، والتي تقتضي إرسال التكنولوجيا البشرية إلى سطح القمر عبر إطلاق مسبار للسير على القمر وجمع معلومات معيَّنة وتجوله ما لا يقل عن 500 متر هناك ليعيد نشر الصور والفيديوهات إلى كوكب الأرض.

أما من يحقق كل هذه التحديات أولاً، فسيحصل على العشرين مليون دولار وشرف الفوز بتجربة تاريخية.

وكانت الصين سبقت غوغل عبر إرسال مهمة استكشافية للقمر العام 2013.

ووفق مديرة المسابقة غاندا غونزلايز مورار فإن كل الفرق المشاركة تخطت الحدود المتوقعة لإثبات واقع مفاده أن هذه المهام لا تحتاج قوى خارقة أو دعمًا حكوميًا لكي تنجح.

 وقالت إن الجائزة ستلهم جيلًا جديدًا للتخصص والاهتمام بمجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم عبر المنافسة الصحية والدافع القوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com