فيسبوك يستثمر 3 مليارات دولار في مجال الواقع الافتراضي
فيسبوك يستثمر 3 مليارات دولار في مجال الواقع الافتراضيفيسبوك يستثمر 3 مليارات دولار في مجال الواقع الافتراضي

فيسبوك يستثمر 3 مليارات دولار في مجال الواقع الافتراضي

أعلن مارك زوكربرغ مؤسس موقع التواصل الشهير فيسبوك، أن شركته تخطط لاستثمار حوالي 3 مليارات دولار في عالم الواقع الافتراضي خلال العشر سنوات المقبلة.

 وحسب ما نقله موقع "تيك كرانش" عن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، كشف المدير التنفيذي للموقع عن ذلك خلال شهادته في قضية اتهام مدير شركة أوكيلوس التقني، بالاستيلاء على حقوق ملكية لبعض تقنيات الواقع الافتراضي من شركة زينيماكس في 2013.

وأظهرت القضية أن فيسبوك دفع 3 مليارات دولار للاستحواذ على أوكيلوس وليس  مليارين  فقط كما كان معروفًا من قبل، وذلك مقابل بقاء موظفي الشركة في عملهم وتحقيق بعض الإنجازات في وقت قصير.

يُذكر أن فيسبوك يعتبر أحد أهم المطورين الجادين في مجال الواقع الافتراضي، خاصة أن  مارك زوكربرغ يرى أنه منصة مستقبلية، وقد أعلن أنه سيمتلك منصة خاصة بالموقع الأزرق ويقدمها للجمهور في الفترة بين 5 إلى 10 سنوات.

والواقع الافتراضي مصطلح ينطبق على محاكاة الحاسوب للبيئات التي تمكن محاكاتها ماديا، في بعض الأماكن بالعالم الحقيقي وذلك في العوالم الخيالية.

وتعتبر أحدث بيئات الواقع الافتراضي في المقام الأول التجارب البصرية، أو عرض على شاشة الكمبيوتر أو من خلال عرض مجسم خاص، لكن بعض المحاكاة تتضمن معلومات حسية إضافية مثل الصوت من خلال مكبرات الصوت أو سماعات الرأس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com