شركة تصمم نظام نقل ومواصلات ثلاثي الأبعاد قد يغيّر العالم (فيديو) – إرم نيوز‬‎

شركة تصمم نظام نقل ومواصلات ثلاثي الأبعاد قد يغيّر العالم (فيديو)

شركة تصمم نظام نقل ومواصلات ثلاثي الأبعاد قد يغيّر العالم (فيديو)

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، التي وضعتها شركة ”شويب كان“ سيغير مشروع ”سكاي سمارت“ مفهومنا عن النقل والمواصلات بالكامل.

وتهدف خطة الشركة إلى الجمع بين شكل الزورق الصغير والدراجة الترادفية، وهي ذات مقعدين، أحدهما خلف الآخر، وذلك لإنشاء نظام نقل ثلاثي الأبعاد، يمكنه حمل شخص أو عدة أشخاص في مركبة صغيرة تعمل باستعمال الدواسة، حيث ابتكرت شركة ”شويب كان“ فكرة المشروع.

وحاز المشروع على تغطية إعلامية واسعة، في عام 2010 عندما فاز بجائزة مسابقة غوغل ”أفكار ستغير العالم“ وقدرها مليون دولار، وتم اعتباره أحد أهم مشاريع النقل المستقبلية التي يمكن تنفيذها.

وحاليا يوجد نموذج من مشروع ”سكاي سمارت“ في حديقة ”أغروفينشر“ الترفيهية في نيوزيلندا، حيث يمكن للأفراد استخدام هذه المركبة في مسار طوله 200 متر، وتعتبر شركة ”شويب كان“ هذا النظام جزءًا من مشروع ترفيهي كبير، ستقوم بإنشائه ويهدف إلى جذب السياح، وتتوقع الشركة أن تبلغ تكلفة هذا المشروع الترفيهي 10 ملايين دولار.

أما بالنسبة للمركبات الصغيرة، فسيتم تركيب كل منها على ارتفاع 4.2 متر فوق الأرض، للحفاظ على سير الحركة المرورية.

وأشارت مقالة نُشرت في صحيفة ”ذا ستار“ أن شركة ”شويب كان“ لديها الإمكانات لإنشاء 4 طوابق من مسارات المركبات الصغيرة تلك، وخاصة في الأماكن المزدحمة، ويمكنها أن تسير بسرعة 50 كم/س، كما قامت شركة ”شويب كان“ بشراء حقوق مولّد الطاقة باستخدام الدواسة الذي ابتكره الأسترالي جيفري بارنيت، لكي تتمكن من إنتاجه في نصف الكرة الغربي، تقليلا لتكاليف النقل من أستراليا إلى الغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com