روبوت وقلادة ذكية للترجمة الفورية في اليابان ”صور“

روبوت وقلادة ذكية للترجمة الفورية في اليابان ”صور“
translate

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

قد تكون أجهزة موصولة بالإنترنت وتقوم بترجمة فورية لكلّ حواراتك، أو ربما رجل آلي مُترجم يسير في الطرقات، لكن من المؤكد أن أمر التحدث مع شخص لا يتكلّم لغتك، سيكون في المستقبل شيئاً يسيراً كلعبة أطفال.

وما قد يبدو مستقبلاً بعيداً… هو الآن واقع حيّ، ايلي ”Ili“ هو أكسسوار فريد من نوعه وُلِد في أرض الشمس المشرقة باليابان، ويسمح لك بترجمة جميع أحاديثك وحواراتك فورياً.

قلادة ذكية

وبحسب ما نشرته مجلة التقنيات ”هلو إنوف“ فإن ”إيلي“ يأتي في شكل قلادة ذكية متصلة بالإنترنت، ولها نظام التشغيل الخاص بها. كما أنها مزودة بمختلف القواميس المتلائمة مع  مختلف الأوضاع والبيئات، كبيئة العمل، أو السفر أو الدراسة أو العائلة أو غيرها. وذلك لضمان أفضل ترجمة ممكنة فورية وصحيحة. ويتوقع أن ترى هذه القلادة النور في صيف 2017.

روبوتات مترجمة

وفي اليابان، يتمّ العمل الآن على نشر روبوتات مترجِمة في شوارع المدن الكبرى لتُساعد السياح على التواصل مع سكّان البلد المضيف، حيثُ صمّم هذا الروبوت من قبل شركة التكنولوجيا اليابانية فيو تريك ”Fue Trek“ المتخصصة في الحلول البرمجية المتعلقة بالمعرفة الصوتية، والترجمة الآلية وتقنيات تحويل النصوص المكتوبة آلياً إلى كلام شفوي محكي.

وستعمل هذه الشركة بالتعاون مع شركة كينكي نيبون للسياحة والسفر على نشر هذه الروبوتات في مناطق مختلفة من العالم. وبالتالي لا داع للقلق بعد الآن من السفر إلى بلدان لا تتقن لغتها، فترجمة المستقبل ستجعل من تبادل الثقافات أمراً يسيراً وتجربة ممتعة فريدة من نوعها!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com