تعرف على ساعات ”Blocks“ الذكية – إرم نيوز‬‎

تعرف على ساعات ”Blocks“ الذكية

تعرف على ساعات ”Blocks“ الذكية

المصدر: أحمد عبدالباسط – إرم نيوز

يكثر الحديث هذه الأيام عن الأجهزة القابلة للتخصيص، وبالرغم أننا لم نشهد هذا العام أجهزة كثيرة قابلة للتخصيص عدا هاتف LG G5 وهاتف Moto Z من لينوفو، وكذلك الهاتف المنتظر ARA من غوغل، إلا أن هذه التقنية تشهد توسعًاً ملحوظًاً نوعاً ما، ورغم أن هناك عائقاً وحيداً وهو صعوبة جمع القطع خاصة مع الأفكار المختلفة التي تقدمها الشركات، وبين هذه الأفكار الجريئة والمفاجئة هو ظهور ساعة ذكية حقيقية قابلة للتخصيص والتي تعتبر الأولى من نوعها في العالم.

وقالت مجلة ”نيوز ويك“ الأمريكية إنه بعد 3 أعوام  من إطلاق الرسم الأولي للساعة الذكية ”Blocks“، أطلقت الشركة المنتجة النموذج الأول للساعة الذكية التي كانت قيد التطوير خلال الفترة السابقة، حيث تعرض ساعة Blocks Modular““ الآن في ”كيك ستارتر“.

وبسبب الإمكانيات الرهيبة التي تمتلكها الساعة، وصفتها ”نيوز ويك“ بأنها تشبه سكين الجيش السويسري الشهيرة، متعددة المهام.

Blocks-design-3watches.0.0

ميزات وبرمجيات

مرت تلك الساعة بخطوات عديدة، حيث تم عرض النموذج الأولي لساعة ”Blocks Modular“ في المملكة المتحدة كبداية، وذلك تمهيدًا إلى طرح فكرة الساعة الذكية للأسواق، ثم جمعت شركة ”كيك ستارتر“ تمويلاً بلغ حجمه 250 ألف دولار، ومن ثم تمكنت الشركة من تصنيع الساعة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن ساعة Blocks““ التي كانت منذ فترة غير بعيدة مجرد مشروع على منصة تمويل المشاريع الشهيرة ”Kickstarter“، أصبحت الآن متوفرة للبيع عبر الموقع الرسمي، وما يميز ساعة Blocks عن الساعات الذكية الأخرى هي القطع الإضافية التي يمكن إضافتها للساعة من أجل أداء مهام مختلفة.

الساعة التي يبلغ سعرها 330 دولاراً أمريكياً تأتي بشاشة مقاس 1.39 إنش من نوع  AMOLED بدقة 400×400 بيكسل، وتعمل بمعالج من شركة سنابدراغون، بالإضافة إلى 4 غيغابايت ذاكرة تخزين داخلية و 512 ذاكرة وصول عشوائي، كما تحمل بطارية بسعة 300 ميلي أمبير، كما أنها تشتغل بنظام أندرويد مارشميلو.

وبما أن الساعة قابلة للتخصيص فهناك قطع إضافية مختلفة، منها قطعة بطارية إضافية، قطعة فلاش LED، قطعة لمستشعر البصمات، قطعة  GPS، قطعة لمستشعر دقات القلب، قطعة للكاميرا، قطعة لبطاقة ذاكرة MicroSD وتوجد كذلك قطعة لإضافة شريحة اتصال، وإذا كنت من المهتمين بشراء ساعة Blocks فإن الشركة ستمنحك 4 قطع مجانية حسب اختيارك.

برمجيات الساعة الذكية ستكون بالتأكيد للأندرويد  Android، حيث اشترك في برمجة الساعة الذكية مجموعة من أفضل مهندسي البرمجيات لدى غوغل، حيث ساهم هذا الفريق أيضاً في تطوير التفاعل والأنشطة المميزة لساعة Blocks Modular، أما تصنيع الساعة فمن المقرر أن يكون للشركة التايوانية Compal التي ستكون الشركة المصنعة للساعة والمسؤولة عن جمع وحداتها بعد حصولها على التمويل، وفقًا لما قاله أحد مصممي الساعة عمر الفقير.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com