غوغل تطرح رموزًا تعبيرية تساوي بين المرأة والرجل
غوغل تطرح رموزًا تعبيرية تساوي بين المرأة والرجلغوغل تطرح رموزًا تعبيرية تساوي بين المرأة والرجل

غوغل تطرح رموزًا تعبيرية تساوي بين المرأة والرجل

أطلق فريق من المهندسين وهم راشيل بين، أوجستين فونتس، ونيكول بليويل، من شركة غوغل 11 رمزاً تعبيراً تختص بالأعمال المهنية للمرأة والتي من شأنها أن تساويها بالرجل.

ومن المقرر أن تدرج الأيقونات قريباً عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، وذلك بعد موافقة اللجنة الفرعية لمنظمة يونيكود للرموز التعبيرية الدولية، والمسؤولة عن تعيين كل حرف أو رقم أو رمز رقمي فريد، وخلق رموز تعبيرية جديدة تحمل رسالة ومضموناً خاصاً.

فبعد أن كانت أيقونات المرأة الرقمية تقتصر على "العروس، الأميرة، المرأة المثيرة"، أنشأ الفريق رموزاً تتضمن المرأة العاملة في "السياسية، القانون، الصحة، البيئة، التكنولوجيا، الطهي، والعاملة في المهن الحرفية"، لاسيما بعد أن باتت الشبكة العنكبوتية شريان الحياة لنحو 92% من سكان العالم.

وهذه الخطوة من شأنها أن تلعب دوراً هاماً، في تحسين الصورة النمطية للمرأة وإزالة النظرة الدونية لها، ورفع ثقتها بنفسها من خلال إدراج رموز تعبيرية، تمثل النساء القويات والناجحات.

وذكرت صحيفة BuzzFeed الأمريكية أن الرموز ستظهر ضمن الخيارات "الذكور والإناث" سواء، مع جميع ألوان البشرة، وستضاف إليها أيقونات أخرى قريباً ستعرض "المرأة ضابط الشرطة، العداءة، راكبة الدراجة الهوائية والنارية، والمحققة الخاصة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com