ألمانيا تؤكد تشديد تطبيق القانون على جرائم الإنترنت
ألمانيا تؤكد تشديد تطبيق القانون على جرائم الإنترنتألمانيا تؤكد تشديد تطبيق القانون على جرائم الإنترنت

ألمانيا تؤكد تشديد تطبيق القانون على جرائم الإنترنت

برلين - أكد كل من وزير الداخلية الألمانية توماس دي ميزير ووزير العدل الألماني هايكو ماس أن الإنترنت لا يعد مكانا ينعدم فيه تطبيق القانون.

وقال دي ميزير اليوم الأربعاء بالعاصمة الألمانية برلين "لدينا مبادئ أخلاقية" مؤكدًا أنها تسري عند الاتصال بالإنترنت مثلما تسري بشكل عام.

وأضاف أن العنف باستخدام الكلام ليس مقبولا وأشار إلى أنه يعد أرضية للقيام بعنف حقيقي في الواقع، وأكد أنه ليس هناك مناطق ينعدم فيها القانون في ألمانيا وقال "إن قانون العقوبات يسري أيضا على الإنترنت".

وتتخذ الشرطة إجراءات لأول مرة اليوم في إطار مهمة على مستوى الولايات الألمانية ضد جرائم الكراهية على الإنترنت.

ويقوم أفراد شرطة بتفتيش مناطق السكن الخاصة بـ 60 متهما تقريبا في 14 ولاية ألمانية.

وأشاد وزير العدل الألماني بالمهمة، وقال "هذا الإجراء الحاسم من جانب السلطات من شأنه أن يجعل كل شخص يفكر قبل أن يلمس لوحة المفاتيح للكتابة على (موقع التواصل الاجتماعي) فيس بوك".

وأضاف قائلا "إن كاتبي الإشعارات المليئة بالكراهية التي يمكن المعاقبة عليها مهددون بالتعرض لعقوبات شديدة. إن الإنترنت ليس مكانا ينعدم فيه القانون. وليس هناك تسامح مع الجرائم على الإنترنت".

ولكن ماس أكد في الوقت ذاته أن المجتمع المدني مسؤول أيضا باتخاذ إجراءات ضد أية تحريضات راديكالية، وقال "يجب ألا يتم ترك المجال للمحرضين الراديكاليين. ويتعين على الأغلبية الصامتة ألا تصمت بعد ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com