قفاز آلي يمنح العمال قوة "خارقة"
قفاز آلي يمنح العمال قوة "خارقة"قفاز آلي يمنح العمال قوة "خارقة"

قفاز آلي يمنح العمال قوة "خارقة"

أعلنت شركة جنرال موتورز عن نيتها اختبار نسخة جديدة من القفاز الآلي الذي يحمل اسم "RoboGlove" في مصانعها بالاشتراك مع الشركة السويدية "Bioservo".

ووفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، لم يعد القفاز الآلي أو ما يطلق عليه "القفازات الروبوتية"، من صنع وكالة "ناسا" وشركة "جنرال موتورز" حكراً على رواد الفضاء، حيث ستقوم شركة السيارات باختباره في مصانعها لمساعدة العمال.

وكان قد صمم الروبوت "Robonaut 2" في البداية لمساعدة رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية تقنياً في أداء المهمات الفضائية، غير أن شركة السيارات "جنرال موتورز" أعلنت بعد العودة إلى الأرض نيتها استخدامه في مصانعها.

وتعد قفازات "RoboGlove" نتاج شراكة دامت 9 أعوام بين شركة إنتاج السيارات ووكالة الفضاء الأمريكية، وهي عبارة عن جهاز يستخدم نظاماً متطوراً من أجهزة الاستشعار وأوتاراً اصطناعية تعمل مثل أعصاب الإنسان وعضلاته بقوة هائلة، ولكن ليس بمهارة اليد البشرية؛ إذ قد يزود العامل بقوة خارقة.

وإلى جانب القوة، سيسمح الجهاز الجديد أيضاً لوكالة "ناسا" بالتحكم عن بعد بروبوتها "Robonaut 2" عن طريق التحكم الإيمائي.

ويمكن استخدام هذه القفازات الروبوتية الجديدة في مختلف المجالات الصناعية، وفق الصحيفة البريطانية، لخفض الأعباء عن بعض الأعمال اليدوية، خاصة وأن شركات مثل؛ "هيونداي" و"بي أم دبليو" و"باناسونيك" قد طورت مثل هذا النوع من الأجهزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com