اختراق حساب مدير شركة “Oculus” التنفيذي على “تويتر”

اختراق حساب مدير شركة “Oculus” التنفيذي على “تويتر”

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

يبدو أن أصابع فريق هاكرز “OurMine” قد وصلت إلى ضحية جديدة، حيث تم اختراق حساب “تويتر” الشخصي لبريندان إريب، المدير التنفيذي لشركة “Oculus” المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي، والمملوكة لشركة “فيسبوك”، صباح اليوم الخميس.

ولم يكشف الفريق هذه المرة عن هويته بشكل صريح، على عكس ما فعله عند اختراق حسابات كل من المدير التنفيذي لـ “فيسبوك” مارك زوكربرج، والمدير التنفيذي لشركة “جوجل” سوندار بيتشاي، ولكنه اكتفى فقط بالتلميح بقوله “نحن لسنا هنا لنختبر خصوصيتك ومدى تأمينك ولكننا هنا لنضحك”، كما أبدى المخترق استنكاره بسبب عدم تغيير “بريندان” لكلمة مروره، منذ 4 سنوات.

واشتهر الفريق بشكل جديد من رسائل التحذير، حيث إنهم يطالبون الضحية بالحذر من ضعف خصوصيتهم، وتأمين حساباتهم، وأنهم لكي يسترجعوا الحسابات، لابد عليهم من التواصل معهم، ليقوموا بتأمينهم، وذلك مقابل حد أدنى 5000 دولار.

يُذكر، أن الفترة الماضية قد شهدت عددًا كبيرًا من تسريبات بيانات المستخدمين لمواقع ضخمة، قد تكون هي وراء هذه السلسلة من الهجمات المتكررة، وكان أكبرها تسريب 117 مليون كلمة مرور واسم مستخدم، من قاعدة بيانات شبكة “لينكد إن” للمهنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع