فيسبوك يضع تحديثات جديدة على خدمة Live

فيسبوك يضع تحديثات جديدة على خدمة Live

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف مدير “فيسبوك” التنفيذي الحالي، مارك زوكربرغ، عن مجموعة قادمة من التحديثات الجديدة، التي ستصل أولاً إلى الصفحات المعترف بها “Verified Pages”، ومن ثم ستصل للجميع، بنهاية الصيف الحالي.

وتأتي على رأس تلك التحديثات، ميزة “Two-Person Live”، وهي تتيح لشخصين من مكانين مختلفين أن يتشاركا بثاً حياً واحداً، وكأنه حوار أو لقاء أو مناظرة بين شخصين في فيديو واحد، ولكن من مكانين مختلفين، وذلك سيفتح الباب للإبداع والتطوير، والخروح من نمط البث المباشر التقليدي للفيديوهات.

أما الميزة الأخرى، والتي طال انتظارها من جانب المتفرجين، هي ميزة البث الحي المجدول “Scheduled Live “Stream، والذي يقوم فيه أصحاب الصفحات التوضيحية أو مستخدمي خدمة البث بتحديد موعد بثهم المباشر القادم، فيقوم “فيسبوك” بالدفع بإشعارات لمتابعيهم ليعرفوا الموعد المحدد، وبالتالي لا يضطرون للانتظار مدة طويلة لبدء البث.

كما سيصبح من المتاح، أن يقوم أصحاب قنوات البث الحي، على خدمة “فيسبوك”، أن يبثوا فيديوهاتهم مع وضع لمسات مضحكة وطريقة من الأقنعة، وذلك من خلال خدمة “MASQRD”، وهي شبيهة بفكرة الأقنعة في فيديوهاتهم بتطبيق الفيديوهات والتراسل “سناب شات”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع