قراصنة سعوديون يخترقون حسابات مؤسس الفيسبوك ”مارك زوكربرج“ – إرم نيوز‬‎

قراصنة سعوديون يخترقون حسابات مؤسس الفيسبوك ”مارك زوكربرج“

قراصنة سعوديون يخترقون حسابات مؤسس الفيسبوك ”مارك زوكربرج“

المصدر: وكالات - إرم نيوز

تعرضت حسابات مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربرج، على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي للقرصنة من قبل مجموعة من الهاكرز السعوديين، فيما نجت أخرى من الاختراق.

وبالرغم من عدم تمكن القراصنة الإلكترونيين الذين يطلقون على أنفسهم اسم OurMine، من الولوج إلى حساب مارك على فيسبوك، تسللوا لفترة وجيزة إلى حسابيه على كل من ”تويتر“ و“لينكد إن”.

كما حاول القراصنة أن يخترقوا حساب مارك على ”أنستجرام“، لكن نظام الحماية في الخدمة التي تملكها شركة ”فيسبوك“ حالت دون نجاحهم.

وقال القراصنة إنهم أرادوا أن يختبروا درجة الحماية في حساب مارك، داعين إياه إلى التحاور معهم، لكن حسابهم تعطل مباشرة بعد ذلك.

وقال المُخترقون في تغريدة أخرى تم نشرها عبر حساب زوكربيرغ على تويتر بأنهم تمكنوا أيضاً من اختراق حسابه الشخصي على إنستغرام، إلا أن فيس بوك نفت ذلك في تصريح لها وفقاً لما نقله موقع ”ذي هاكر نيوز“ المتخصص بالأمن الرقمي.

ويُذكر أن آخر تغريدة لزوكربيرغ عبر تويتر كانت في العام 2012، وقد قامت تويتر بحذف التغريدات التي نشرها القراصنة عبر حساب زوكربيرغ المُخترَق.

 وكانت معلومات الدخول الخاصة بأكثر من 167 مليون مستخدم لشبكة التواصل المهنية لينكدإن قد تعرّضت للسرقة في العام 2012، إلا أن هذه المعلومات لم تتسرّب إلّا في الآونة الأخيرة، حيث تم طرحها للبيع عبر الإنترنت، مما دعا شركة لينكدإن لتنبيه مستخدميها لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بشكل فوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com