الإيرانيون يهدرون 150 ألف دولار يوميًا على لعبة إلكترونية‎ – إرم نيوز‬‎

الإيرانيون يهدرون 150 ألف دولار يوميًا على لعبة إلكترونية‎

الإيرانيون يهدرون 150 ألف دولار يوميًا على لعبة إلكترونية‎

المصدر: خاص – إرم نيوز

أعلن أحد خبراء الفضاء الإلكتروني، أنّ هناك نحو 20 مليون إيراني يقضي يومياً 144 دقيقة من وقته من أجل لعب ”كلاش أوف كلانس“، وهي لعبة استراتيجية طورت من قبل شركة ”سوبر سل“ في فنلندا.

وقال الخبير الإيراني ”مؤمن نسب“ لوكالة محلية إيرانية، إنّ ”كل إيراني يهدر 144 من وقته يومياً للعب الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، وتأتي لعبة (Clash of Clans) في المرتبة الأولى“، مبيناً أنّ ”هذه اللعبة أصبحت ذات شعبية كبيرة بين الذكور والإناث والصغار والكبار“.

وأشار مؤمن نسب ”يمكن القول إنّ 90% من هواتف الإيرانيين أصبحت لعبة Clash of Clans مثبتة في هواتفهم“، مبيناً ”أن بعض الإيرانيين أصبح يدفع أموالاً طائلة من أجل شراء اللعبة التي وصلت لمراحل متقدمة“.

iran (3)

وقدر الخبير الإيراني إن ”ما بين 50 إلى 500 مليون تومان إيراني (150 ألف دولار) تصرف على هذه اللعبة عبر البيع والشراء وتذهب هذه الأموال لشركات أجنبية“.

ويستخدم بعض الخبراء في ربح أموال من لعبة clash of clans ـ بمعنى حروب العشائر، بعدما يجمع اللاعب ذهبا وبترولا من باطن الأرض ويبني به جيشًا يهاجم به الأطراف الأخرى ويحصل منهم على غنائم المعركة.

وانطلق في مارس/آذار الماضي موقعان إلكترونيان باللغة الفارسية ”iranclash.com، bodogem.ir“، يقدمان خدمة لشراء مراحل متقدمة ونسخة متطورة من اللعبة يتم عبرها دفع أموال عبر بطاقات الائتمان الإيرانية.

iran (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com