هل كلمة سرك قوية.. اختبر ذلك؟
هل كلمة سرك قوية.. اختبر ذلك؟هل كلمة سرك قوية.. اختبر ذلك؟

هل كلمة سرك قوية.. اختبر ذلك؟

غالبًا ما تشكل كلمة السر مشكلة لصاحبها، سواء في ما يتعلق بنسيانها أو محاولة البعض اختراق حساباتك  بسرعة، غير أن برنامجًا جديدًا قد يحل لك الأمر.

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أمس الجمعة، أن هناك برنامجًا جديدًا يسمى "better buys"، عمل على تطوير أداة تتوقع المدة الزمنية التي قد يستغرقها قرصان الإنترنت في اختراق كلمة السر عبر هجمات"القوة الغاشمة"، التي تجرب عدداً كبيراً من كلمات السر للعثور كلمة السر الخاصة بالجهاز.

المشكلة التي تواجه المستخدمين تكمن في كلمات السر التي تزيد عن 9 وتجمع بين الأحرف والأرقام والرموز، فتذكر هذه الكلمات قد يصبح أمراً صعباً، ولكن في الوقت نفسه تشكل تلك الكلمات سداً في مواجهة قراصنة الإنترنت.

هجمات القرصنة تستطيع، وفق التقرير، البحث في حوالي 13 مليون كلمة سر حالياً، بعد أن كانت نحو أقل من 6 ملايين قبل عقد من الزمان.

ونصح تقرير الصحيفة بالابتعاد عن كلمات السر الشائعة، مثل؛ 123456، أو password أو football.

ويمكن العثور على هذ الكلمات في 0.25 جزء من الثانية، وأجهزة الحاسوب الحديثة والقوية تستطيع اختبار أكثر من مليار من كلمات السر المركبة.

وحسب "تلغراف"، فإن البرنامج يسعى إلى مساعدة المستخدمين وتنمية مهارتهم، عبر تقدير كم من الوقت تحتاج إلى كسر كلمة سرهم، وبالتالي العمل على تغييرها في أسرع وقت ممكن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com