غوغل تطلق تطبيق لوحة المفاتيح بميزات جديدة

غوغل تطلق تطبيق لوحة المفاتيح بميزات جديدة

ماونتن فيو – أعلنت شركة غوغل عن إطلاق إصدار جديد من تطبيق لوحة المفاتيح المخصص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها قامت بإجراء تعديلات شاملة على التطبيق Keyboard 5.0 الجديد، ولذلك فإنه أصبح يعمل بصورة أسرع ويمكن استعماله بشكل أسهل، فضلاً عن أنه يمكن استخدامه بشكل متنوع.

ومن خلال الضغط لفترة طويلة نسبياً على زر الفاصلة يتمكن المستخدم حالياً من تصغير لوحة المفاتيح وتخزينها على الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة، وتعتبر هذه الوظيفة الجديدة من المزايا العملية وخاصة مع الهواتف الذكية ذات الشاشات كبيرة الحجم. بالإضافة إلى إمكانية إظهار لوحة المفاتيح على ارتفاعات مختلفة.

وطورت شركة غوغل وظيفة جديدة للتحكم في المؤشر؛ فبدلاً من الضغط بالإصبع بشكل غير دقيق في النص، يتم نقل المؤشر حالياً إلى الموضع المرغوب عن طريق إيماءة مسح على زر المسافة إلى اليمين أو اليسار. علاوة على وجود اثنين من الأزرار الجديدة على الجانب الأيسر والأيمن لزر المسافة، وتعمل هذه الأزرار الجديدة على سرعة وصول المستخدم إلى الأرقام والرموز التعبيرية.

وعند القيام بعمليات الإدخال في خانات كلمات المرور يتحول شريط الكلمات المقترحة إلى شريط الأرقام؛ نظراً لأن المطورين يفترضون أن كلمات المرور الآمنة لابد أن تشتمل على أرقام أيضاً، وبذلك يتم التخفيف عن كاهل المستخدم عناء التحويل المتكرر بين لوحة مفاتيح الأرقام والحروف والعلامات الخاصة.

ومع ذلك، يتعين على المستخدم الانتباه عند تثبت تطبيق لوحة المفاتيح Keyboard 5.0 الجديد؛ حيث يتم الاستفسار من المستخدم بعد التثبيت عما إذا كان يرغب في نقل جميع المُدخلات إلى شركة غوغل من أجل تحسين طريقة عمل التطبيق. وفي حال عدم الرغبة في ذلك فإنه يتعين على المستخدم إزالة علامة التأشير من أمام هذا البند قبل استعمال تطبيق لوحة المفاتيح الجديد. ويتوفر التطبيق Keyboard 5.0 الجديد عبر متجر تطبيقات غوغل بلاي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com