فيسبوك يتيح إمكانية ”تبديل الوجه“ عبر تطبيق جديد

فيسبوك يتيح إمكانية ”تبديل الوجه“ عبر تطبيق جديد

المصدر: خالد الرواشدة - إرم نيوز

لن يكون الفيديو والتقاط صور السلفي على موقع ”فيسبوك“، متشابهين بعد الآن على ما يبدو، بعد شراء إدارة الموقع تطبيق ”Masquerade“، التي تعمل على تنشيط مقاطع الفيديو وصور السلفي على الموقع ذاته.

تطبيق ”Masquerade “ هو جزء من التطور المستمر لفيسبوك، وذلك لاستقطاب الشباب وإعطاء المستخدمين للموقع القدرة على إضافة الفلترة والنصوص والرموز التعبيرية واللواصق للصور ومقاطع الفيديو.

يأتي هذا التطور من قبل ”فيسبوك“، لمنافسة موقع ”سناب شات“، فيما يبدو، وذلك بعد شراء ”سناب شات“ العام الماضي برمجة ”لوكسيري“، التي نشر من خلالها تقنية ”عدسات“، التي تقوم على إضافة تأثيرات متحركة لصور السلفي، وتعديلات على الوجه.

تطبيق ”MSQRD “ يترك لك الحرية لتسجل رسوما متحركة بتقنية الـ ”Animation “ على مقاطع الفيديو وصور السلفي، في خطوة منها إلى تغيير الطريقة التي تبدو بها، ليتم إرسالها إلى الاصدقاء عن طريق تطبيقات الرسائل والشبكات الاجتماعية.

كما أن إحدى أهم مزاياه  تطبيق ”تبديل الوجه“، السماح لأشخاص بمبادلة أشكال الوجه مع بعضهم البعض عن طريق الصور، كما يسمح بأخذ صور سلفي لوجوه مشاهير.

بدوره، أعلن المدير التنفيذي لفيسبوك ”مارك زوكربيرغ“ إتمام الصفقة عبر فيديو بثه على ”فيسبوك“ بوجه رجل حديدي رقمي.

وقال زوكربيرغ: ”لم أصنع بزة رجل حديدي، استخدم تطبيق ماسكويراد الذي يسمح لك باستخدام فلاتر في وقت قياسي في فيديوهاتك، اليوم أنا متحمس لمشاطرة نبأ أن فريق Masquerade انضم إلى فيس بوك“.

لكن ”فيسبوك“، لم يذكر كم دفع لصالح ”Masquerade“، مقابل حصوله على التطبيق، رغم أن عرضه الذي رفض من ”سناب تشات“ العام 2013 كان بقيمة 3 مليارات دولار.

إلى ذلك، من المفترض أن تدمج تكنولوجيا ”MSQRD“ ضمن الفيسبوك قريبا، مع الاحتفاظ بحقها بأن تستمر بالعمل كتطبيق مستقل، وفقا لما صرح به المدير التنفيذي لـ ”MSQRD“ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة