ظهور أشكال جديدة من البشر بحلول 2050 – إرم نيوز‬‎

ظهور أشكال جديدة من البشر بحلول 2050

ظهور أشكال جديدة من البشر بحلول 2050

لندن – يتوقع الدكتور إيان بيرسون أن يشهد عام 2050 طفرة كبيرة، حيث سيكون لديك فرصة جيدة إن كنت تحت سن الـ40 لتحقيق ”الخلود الالكتروني“ خلال حياتك عن طريق تحميل جميع أفكارك وخبراتك وتخزينها على الانترنت للأجيال القادمة.

فليست التكنولوجيا التي تسيطر على حياتنا لدرجة تدفعنا للاندماج معها هي فقط من سيمنحنا الخلود، بل إن الأمر سيؤدي إلى خلود أشكال جديدة من البشر يطلق عليهم اسم ”هومو أوبتيموس“.

فوفقاً لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يتوقع بيرسون أنه في غضون السنوات الـ35 المقبلة، سيعيش البشر على شبكة الانترنت، وستتمكن حيواناتنا الأليفة من التحدث معنا بكل سهولة مثل الدمى الالكترونية، وسيصبح البشر أفضل من الناحية التكنولوجية عن طريق القدرة على تعديلهم بالشكل الذي يرغبون فيه بحلول عام 2050، فبفضل التكنولوجيات والتقنيات شديدة التطور يمكن للناس أن يكونوا أكثر جمالاً، وأكثر ذكاءً، وأكثر تطوراً عاطفياً، وأكثر قدرة على الإنتاج، والارتباط اجتماعياً، وأكثر صحة وسعادة من جميع النواحي.

سيساهم التقدم التكنولوجي في تحويل البشر تدريجياً إلى مجموعة من الروبوتات، وسيتطور البشر وتتغير جميع خصائصهم تفاعلاً مع التغير التكنولوجي، فلن تؤثر الطبيعة على البشر فيما بعد ولن تجبرهم على التغير، فسيكون تأثيرها الأقل مقابل تأثير التكنولوجيا.

وقال الدكتور إيان، إنه يمكن لهذه التغيرات أن تؤدي إلى بعض الأشكال والإبداعات المستقبلية الغريبة والرائعة مثل وضع شاشات عرض على وجوهنا والسيطرة على أحلامنا، فالتواصل الكامل بين الأدمغة البشرية وأجهزة الكمبيوتر، يمكنه تحسين التفكير، ووضع الأذهان داخل أجسام آلية، وهذا من شأنه أن يسمح للناس بالحصول على هويات متعددة، أو على الاستمرار في العيش لفترة طويلة بعد الوفاة البيولوجية، وفي حين أن هذه التكنولوجيا ستكون متاحة في أقرب وقت في عام 2050، فإنها ستصبح رخيصة بما فيه الكفاية لتنتشر على نطاق واسع بحلول عام 2070، وبالإضافة إلى ذلك فبحلول نهاية هذا القرن من المرجح أن تكون هناك عدة أنواع من البشر، بما فى ذلك خليط بين الإنسان والآلة، وأناس يعيشون في هيئة روبوت، وكذلك مخلوقات ذكية. ولن يقف الأمر على البشر فقط، بل سيصل إلى الحيوانات الأليفة، وحتى الحياة البرية، فسيمكن تغييرها بالشكل الذي نرغب فيه باستخدام التكنولوجيات والتقنيات المتطورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com