"فيسبوك" يتيح التعليق على المشاركات دون إنترنت
"فيسبوك" يتيح التعليق على المشاركات دون إنترنت"فيسبوك" يتيح التعليق على المشاركات دون إنترنت

"فيسبوك" يتيح التعليق على المشاركات دون إنترنت

 دبي- يختبر حالياً موقع فيسبوك ميزة جديدة تتيح لمستخدمي تطبيقها على أندرويد تصفح المشاركات والتعليق عليها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت حسب ما ذكر موقع " البوابة العربية".

وقال فيسبوك في تدوينة نُشرت على موقعه الرسمي إن "المهمة الأساسية للشبكة الاجتماعية هي ربط الناس مع بعضهم البعض وعرض أحدث المشاركات التي تهم المستخدم في تبويب آخر الأخبار" .

وأضاف أن "المشكلة الأساسية والتحدي هو اتصالات الإنترنت البطيئة، حيث يستخدم فيس بوك في البلدان الناشئة بنسب عالية جداً ومذهلة، لكن معظمهم يتصل بالإنترنت باستخدام الجيل الثاني".

وعوضاً عن عرض أيقونة التحديث التي تظهر عند فتح تطبيق فيس بوك، سيتم عرض آخر المشاركات التي تم تحميلها سابقاً ولم يطّلع المستخدم عليها، حيث سيقوم التطبيق بتخزين المشاركات الغير مقروءة بشكل مؤقت على الجهاز لحين قراءتها للاستفادة منها عند عدم وجود اتصال بالإنترنت أو عندما يكون الاتصال بطيئاً.

وإضافة إلى ذلك، سيسمح التطبيق للمستخدمين بترك تعليقات على أي مشاركة حتى دون وجود اتصال بالإنترنت، ليقوم التطبيق بنشرها عند توفر اتصال جيّد، وهي ميّزة كانت متوفّرة سابقاً لتسجيل الإعجاب أو إعادة نشر المشاركة فقط لكنها توسّعت الآن لتشمل كتابة التعليقات.

وقال فيسبوك إن الميّزات الجديدة سوف تصل لمستخدمي أجهزة أندرويد بشكل تدريجي دون تحديد فترة زمنية أو رقعة جغرافية محددة لاختبارها، لكن البلدان الناشئة هي الهدف بكل تأكيد، كما لم تكشف فيما إذا كانت ستصل لمستخدمي أجهزة آي فون وآي باد في وقت لاحق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com