علوم وتقنية

تحديث ويندوز 11 يسبب مشاكل لمستخدمي بطاقات نيفيديا
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2022 6:53 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2022 8:30 GMT

تحديث ويندوز 11 يسبب مشاكل لمستخدمي بطاقات نيفيديا

تعرض مستخدمو بطاقات رسوميات "نيفيديا" إلى تجربة سيئة مع حواسيبهم الشخصية، وذلك بعد تحديث أجهزتهم الحاسوبية عبر تثبيت تحديث مايكروسوفت البرمجي الجديد لويندوز 11.

+A -A
المصدر: محمد بدوي - إرم نيوز

تعرض مستخدمو بطاقات رسوميات ”نيفيديا“ إلى تجربة سيئة مع حواسيبهم الشخصية، وذلك بعد تحديث أجهزتهم الحاسوبية عبر تثبيت تحديث مايكروسوفت البرمجي الجديد لويندوز 11.

وأوضح اللاعبون من مستخدمي ويندوز 11 أنهم خلال استمتاعهم ببعض الألعاب، ومحاولتهم متابعة أداء أجهزتهم مع تشغيل الألعاب، من خلال الضغط على اختصار Alt+R، تظهر لهم واجهة برمجية GeForce Experience، والتي تتيح لهم إمكانية متابعة أداء الأجهزة مع تشغيل ومعالجة رسوميات الألعاب، وعندها يُفاجأ اللاعبون ببطء كبير في معالجة عرض اللعبة على شاشات أجهزتهم، وصلت إلى تخفيض معدل تحديث عرض الشاشة بنسبة 87.5% وفقًا للاعب خاض التجربة السيئة مع لعبة God Of War.

وأشار لاعبون إلى أنهم في بعض الأحيان يمكنهم حل المشكلة عبر تكرار الضغط على الاختصار السابق بحيث يتم غلق الشاشة الخاصة بتقنية ”جي فورس إكسبيرينس“، فخلال ثوانٍ معدودة يبدأ أداء اللعبة في التحسن من جديد ليعود إلى طبيعته.

بينما أوضح البعض الآخر أن المشكلة قد يتطلب حلها أحيانًا الخروج نهائيًا من اللعبة والذهاب إلى برمجية ”جي فورس إكسبيرينس“ لتعطيل ميزة شاشة المتابعة بشكل كامل.

ويبدو أن شركة نيفيديا على علم بالمشكلة التي يواجهها مستخدمو بطاقات معالجة رسومياتها مع تحديث نظام تشغيل مايكروسوفت الأخير ويندوز 11، حيث أوضح أحد موظفي عملاق معالجات الرسوميات أنه سيعمل على جمع أكبر قدر ممكن من التفاصيل حول تجربة المستخدمين من خلال مساحة لمناقشة المشكلة الجديدة عبر منصة ”ريديت“ الاجتماعية.

ومن المتوقع أن يصل تحديث برمجي يحل المشكلة من نيفيديا أو مايكروسوفت في القريب العاجل، ولكن قبل حدوث ذلك، إن كنت من مستخدمي بطاقات نيفيديا تجنب تثبيت تحديث ويندوز 11 الأخير.

يذكر أن تحديث ويندوز 11 الجديد يأتي مع برنامج لتحرير الفيديو وخيارات تخصيص جديدة لقائمة Start مع إمكانية الوصول إلى تطبيقات أندرويد الإضافية.

ويعالج تحديث Windows 11 2022 الكثير من الشكاوى التي رافقت الإصدار الأولي لنظام التشغيل الأساسي، مع تحسين عدد من المزايا السابقة.

وأجرت مايكروسوفت بعض التغييرات الطفيفة في التصميم في تحديث Windows 11 2022 مع تحسين الرسوم المتحركة والأيقونات والوضع المظلم، كما أصبح شريط المهام يتمتع بواجهة جديدة.

ويحتوي تحديث Windows 11 2022 على مجموعة من التحسينات الجديدة لبعض المميزات مثل ميزة Live Captions التي تمكن من إنشاء تسميات توضيحية تلقائيًا على أي محتوى به صوت، وتفيد هذه الميزة الأشخاص الصم أو ضعاف السمع بشكل كبير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك