علوم وتقنية

زوكربرغ يعلن وصول الـ"NFT" إلى إنستغرام هذا الأسبوع
تاريخ النشر: 09 مايو 2022 21:52 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2022 2:15 GMT

زوكربرغ يعلن وصول الـ"NFT" إلى إنستغرام هذا الأسبوع

أعلن مارك زوكربرغ، مؤسس ومدير شركة ميتا، أن صناع وجامعي القطع المشفرة غير القابلة للاستبدال NFT، سيمكنهم مشاركة وعرض قطعهم المشفرة على منصة إنستغرام الاجتماعية

+A -A
المصدر: محمد بدوي- إرم نيوز

أعلن مارك زوكربرغ، مؤسس ومدير شركة ميتا، أن صناع وجامعي القطع المشفرة غير القابلة للاستبدال NFT، سيمكنهم مشاركة وعرض قطعهم المشفرة على منصة إنستغرام الاجتماعية بداية من هذا الأسبوع.

وبحسب ما نشره زوكربرغ على حسابه الشخصي على فيسبوك، فإن تلك الميزة ستصل كذلك إلى الشبكة الاجتماعية الزرقاء قريبا.

وأوضح آدم موسيري، مدير إنستغرام، أن مجموعة محدودة من المستخدمين في الولايات المتحدة سيحصلون على ميزة عرض قطع الـNFT الرقمية عبر ”الستوريز“ ومنشوراتهم وكذلك الرسائل الشخصية المباشرة.

ومن خلال مقطع مصور نشره عبر حسابه على تويتر، أشار ”موسيري“ إلى أن تفاصيل القطع المشفرة ستظهر في مختلف أنواع المحتوى على إنستغرام بنفس طريقة عرض أسماء الحسابات والمنتجات عند الإشارة إليها، وستحمل القطع اسم Digital Collectibles.

وعند الضغط على علامة الإشارة إلى قطع الـNFT، ستظهر التفاصيل المتعلقة بمالكها وكذلك صانعها الأصلي.

وألمح موسيري إلى أن اختبار الميزة الجديدة على مستوى محدود من المستخدمين هدفه الاستفادة من ردود فعل مجتمع المستخدمين والمطورين، خاصة وأن إنستغرام يعد منصة مركزية من حيث تخزين وإدارة بيانات المستخدمين، في الوقت الذي تعتمد فيه القطع المشفرة على تقنية اللامركزية وسلاسل الكتل.

وبشكل مبدئي، ستدعم منصة إنستغرام قطع الـNFT المُطلقة عبر منصتي ”إيثيريوم“ و“بوليغون“، وفيما بعد سيشمل الدعم منصتي ”فلو“ و“سولانا“، بحسب المتحدث باسم شركة ميتا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك