علوم وتقنية

ما شكل زر تعديل التغريدات على تويتر ؟
تاريخ النشر: 03 مايو 2022 21:16 GMT
تاريخ التحديث: 04 مايو 2022 7:02 GMT

ما شكل زر تعديل التغريدات على تويتر ؟

يجهل كثير من مستخدمي "تويتر"، كيفية التحويل إلى الزر الجديد المخصص لتعديل التغريدات المعلن عنه أخيرًا، أو الشكل المتوقع له، أو كيفية ظهور التغريدات المعدلة، أو

+A -A
المصدر: أحمد فتحي– إرم نيوز

يجهل كثير من مستخدمي ”تويتر“، كيفية التحويل إلى الزر الجديد المخصص لتعديل التغريدات المعلن عنه أخيرًا، أو الشكل المتوقع له، أو كيفية ظهور التغريدات المعدلة، أو إمكانية قراءة التغريدة الأصلية قبل تعديلها.

ويتيح ”زر التعديل“، الذي لا يزال قيد التجربة، للمستخدمين كتابة تغريدة جديدة بمحتوى مختلف، وفقا للباحثة ومهندسة البرمجيات الشهيرة، جين مانشون وونغ، التي تعمل على رصد الخصائص التقنية الجديدة لمنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وللتأكد من أنه تم تحرير التغريدة أو تعديلها، ستظهر أيقونة على شكل ”قلم رصاص صغير“ أسفل التغريدة، كما ستظهر أيضا كلمة ”محرر أو Edited“ بجانب الأيقونة حتى يستطيع المستخدم النقر عليها لمشاهدة سجل تعديل التغريدة.

وأوضحت وونغ أن التطبيق سيعطي للمستخدمين مهلة تبلغ 30 دقيقة لإجراء تعديلات على التغريدات، وهذا الوقت يعتبر كافيا لإدراك أي أخطاء إملائية في التغريدة أو إعادة صياغتها من جديد قبل نشرها.

وكانت شركة ”تويتر“ أعلنت عن عملها على زر ”تعديل التغريدات“، إذ كانت هذه الميزة من أكثر التعديلات المطلوبة منذ سنين من قِبل مستخدمي المنصة.

ومنذ قيام الملياردير الأمريكي والرجل الأغنى في العالم، إيلون ماسك، بشراء شركة التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن اختبارها للزر الجديد، حيث لاحظ بعض المستخدمين بالفعل ظهور قائمة ”تعديل التغريدة“.

وكانت وونغ اكتشفت في وقت سابق أن ”زر التعديل“ لم يكن يصحح النص في التغريدة الأصلية، لكنه كان ينشئ نصّا جديدا بالمحتوى المحدث، وقالت آنذاك إن التغريدة الجديدة ستشمل قائمة بالتغريدات القديمة قبل التعديل.

ويبدو أن الميزة ما زالت في مراحل تطويرها الأولى، إذ أشارت وونغ إلى أن زر التعديل يبدو غير متسق مع واجهة المستخدم، لأن التغريدة المعدلة الجديدة والنص القديم هما في الواقع كيانان مختلفان.

ونظراً لأن الميزة لم يتم انتشارها بشكل واسع حتى الآن، فمن المتوقع أن يتم تصحيحها وتطويرها قبل إطلاقها لجميع المستخدمين، كما أشارت وونغ أيضاً إلى أن التغريدات المعدلة ستتم إعادة نشرها مع الوسائط المتعددة المرفقة بالتغريدة الأصلية، سواء كانت صورا أو مقاطع فيديو أو مقاطع صور متحركة (GIF).

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك