"تويتر" يسمح باستخدام خاصية "البقشيش" بـ"البتكوين"
"تويتر" يسمح باستخدام خاصية "البقشيش" بـ"البتكوين""تويتر" يسمح باستخدام خاصية "البقشيش" بـ"البتكوين"

"تويتر" يسمح باستخدام خاصية "البقشيش" بـ"البتكوين"

سمح تطبيق "تويتر"، يوم الخميس، رسمياً، باستخدام خاصية الإكرامية (البقشيش) عن طريق العملة الرقمية "بتكوين"، بحسب موقع "سي إن بي سي".

وكانت الشركة المالكة لتطبيق التغريدات الصغيرة قد قدمت "البقشيش" ميزة (Tips) كخاصية اختبارية في مايو/ أيار الماضي؛ لتجربة مساعدة المغردين (صانعي المحتوي) على كسب مدفوعات من متابعيهم للمحتوى الذي ينشرونه على التطبيق.

وأكدت الشركة أن الخاصية الجديدة بها ستُطرح عالميًا لجميع مستخدمي Apple iOS هذا الأسبوع، وستُصبح متاحة لمُستخدمي Android في الأسابيع المُقبلة.

وكان بإمكان المُستخدمين في السابق الاستمتاع بخاصية البقشيش ولكن بالعملة الورقية، عن طريق استخدام المزيد من خدمات الدفع التقليدية مثل تطبيق "Square’s Cash" و"PayPal's Venmo".

إلا أن شركة تويتر أعلنت أنها مع الخاصية الجديدة ستقوم بدمج خدمة "Strike"، وهو تطبيق محفظة "بتكوين" يعمل على بروتوكول Lightning Network (تم تصميم Lightning لتمكين معاملات أسرع وأرخص باستخدام بتكوين)، حتى يتمكن صانعو المحتوى من تلقي البقشيش بكل سهولة.



وشددت "تويتر" على أنها لا تأخذ أي نسبة من الأموال التي يتم إرسالها من خلال الخاصية الجديدة.

الجدير بالذكر أن تطبيق "Strike" يعمل في جميع الولايات الأمريكية باستثناء نيويورك وهاواي، إضافة إلى دولة السلفادور.

وإضافة إلى أسماء مُستخدمي Strike الخاصة بهم، سيتمكن مستخدمو Twitter أيضًا من إضافة عناوين بتكوين الخاصة بهم إلى ملفهم الشخصي، والتي يمكن للأشخاص بعد ذلك نسخها ولصقها في محفظة التشفير التي يختارونها لإرسال البقشيش.

وليس من المستغرب أن يكون دمج عملة البتكوين في خاصية البقشيش على تويتر، نظرًا لأن الرئيس التنفيذي للشركة، جاك دورسي، هو أحد أكثر المؤيدين صراحةً للعملة الرقمية المُشفرة، الذي قال مراراً في وقت سابق إنه "يأمل في أن تُحقق البتكوين السلام العالمي".

وقالت شركة "تويتر" إنها تقوم أيضًا بتجربة ميزة "blockchain" التي تسمح للمُستخدمين بمصادقة وعرض مجموعاتهم من أصول NFT الرقمية (هو أصل رقمي فريد من نوعه يمكن شراؤه وبيعه مثل أي قطعة أخرى من المُمتلكات) على التطبيق.

ولم تقدم الشركة الكثير من التفاصيل أو أي تفاصيل حول الخاصية الجديدة، لكنها قالت إنها طريقة أخرى لدعم المُبدعين الذين يصنعون الفن الرقمي.

وإلى جانب خاصية"blockchain"، أعلنت الشركة أيضًا عن خططها لإطلاق صندوق مبتكر للمستخدمين الذين يستضيفون غرفاً للمحتوى الصوتي (Spaces) في غضون أسابيع قليلة، لتزويد صانعي المحتوى الصوتي بالدعم المالي والتقني والتسويقي.

وفي العام الماضي، أطلقت شركة تويتر خاصية "Spaces"، وهي ميزة يُمكن للمستخدمين من خلالها الاستماع والدردشة مع الآخرين في غرف افتراضية صوتية فقط.

وتأمل الشركة أن يحفز الصندوق القادم المزيد من المستخدمين على استضافة أحداث صوتية حية على تطبيق "تويتر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com