علوم وتقنية

خرائط "أبل" تضيف ميزة جديدة لمستخدميها تتعلق بكورونا
تاريخ النشر: 17 مارس 2021 10:34 GMT
تاريخ التحديث: 17 مارس 2021 12:15 GMT

خرائط "أبل" تضيف ميزة جديدة لمستخدميها تتعلق بكورونا

قامت شركة "أبل" الأمريكية، بتحديث تطبيق الخرائط الخاص بها، لعرض الأماكن القريبة لتلقي لقاح كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة؛ لتسهيل العثور على المواقع

+A -A
المصدر: إيناس السيد – إرم نيوز

قامت شركة ”أبل“ الأمريكية، بتحديث تطبيق الخرائط الخاص بها، لعرض الأماكن القريبة لتلقي لقاح كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة؛ لتسهيل العثور على المواقع المناسبة.

ويتضمن التحديث عرض قوائم مواقع اللقاحات، وساعات العمل، والعنوان، ورقم الهاتف، ورابطًا إلى موقع الويب الخاص بمزود اللقاح.

ويمكن التحديث مستخدمي خرائط ”أبل“ الحصول على مزيد من المعلومات، حول اللقاحات المتاحة وحجز موعد.

وكانت شركة ”أبل“ قد قدمت -أيضًا- خدمة ”Siri integration“، التي بموجبها يمكن سؤال المتصفح، ”أين يمكن الحصول على لقاح COVID“، ليقوم بتوجيه المستخدم إلى مكان قريب.

وتعتمد ”أبل“ على البيانات الخاصة بخدمة ”VaccineFinder“، وهي خدمة مجانية عبر الإنترنت من مستشفى الأطفال في بوسطن، ويتضمن الإصدار الأولي أكثر من 20 ألف موقع.

وتخطط الشركة لإضافة المزيد من المواقع في الأسابيع المقبلة، ويمكن لمقدمي الرعاية الصحية والمختبرات والشركات الأخرى -أيضًا- إرسال معلومات حول مواقع اختبار ”COVID-19“ أو التطعيم على صفحة سجل الأعمال في ”أبل“، وبمجرد التحقق من صحتها، سيتم عرض المعلومات على خرائط ”أبل“.

ومع ذلك، تشمل خرائط أبل -أيضًا- مواقع اختبار ”COVID-19“ في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وهولندا ونيوزيلندا والبرتغال وسنغافورة وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة.

وأضافت شركة غوغل -أيضًا- ميزة إظهار مواقع التطعيم ضد فيروس كورونا القريبة من المستخدمين في خدمة الخرائط والبحث، وقالت إنه تم اعتماد هذه المعلومات من مصادر موثوقة من وزارة الصحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك