علوم وتقنية

تؤدي لتباطؤ الإنترنت.. كيف تمنع تداخل إشارة "الواي فاي" مع جيرانك؟
تاريخ النشر: 15 مارس 2021 20:06 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 7:42 GMT

تؤدي لتباطؤ الإنترنت.. كيف تمنع تداخل إشارة "الواي فاي" مع جيرانك؟

يواجه العديد من الناس مشكلة تباطؤ الإنترنت التي قد ترجع لعدة أسباب، وبينما يمكن استبعاد الأسباب الأخرى قد لا يفكر المرء في مشكلة شائعة للغاية ولكن لا يعرفها

+A -A
المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

يواجه العديد من الناس مشكلة تباطؤ الإنترنت التي قد ترجع لعدة أسباب، وبينما يمكن استبعاد الأسباب الأخرى قد لا يفكر المرء في مشكلة شائعة للغاية ولكن لا يعرفها الكثيرون، وهي تداخل ”الواي فاي“ الخاص بك مع ”واي فاي“ الجيران.

كيف يحدث تداخل ”الواي فاي“؟

مع انتشار شبكات الإنترنت في جميع المنازل تقريبا، يواجه المستخدمون، خاصة سكان المدن، مشكلة تداخل الإنترنت التي تحدث نتيجة وجود شبكتين مختلفتين في مكان واحد، ما يؤدي إلى تباطؤ الاثنين بسبب تداخل الإشارات، حيث يختار الراوتر أحد الترددات العشوائية من الترددات المتاحة.

2021-03-1-15

 

كيف تحدد المشكلة؟

هناك عدة أسباب محتملة لتباطؤ الإنترنت، والتي قد تتنوع بين ضعف الخدمة أو عطل في الراوتر أو الهوائي الذي تستخدمه، ولذلك يجب أولا تحديد المشكلة.

ولحسن الحظ هناك حل بسيط لتحديد مشكلة تداخل الشبكة، وهي تقريب الجهاز الذي يستقبل الإشارة مثل الهاتف أواللابتوب من جهاز بث إشارة ”الواي فاي“ سواء كان الراوتر أو الهوائي، وإذا ازدادت سرعة الإنترنت عن قرب فهذا يعني أن هناك تداخل يحدث كلما ابتعدت عن الجهاز.

2021-03-2-15

 

الحل

يمكن حل هذه المشكلة بتغيير تردد ”الواي فاي“ إلى أحد الترددات الـ13، وهو أمر من شأن تطبيقات تحليل شبكة ”الواي فاي“ مثل  Wi-Fi Analyzer app، أو عملية التجربة والخطأ المساعدة فيه، لتحديد التردد الأنسب لك.

2021-03-3-2-1

 

خطوات تغيير التردد

1. افتح صفحة الراوتر الخاص بك وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور واضغط على log in

2. اختر قائمة home network ثم WLAN Settings على اليسار، ثم اختيار Advanced settings

3. ومن ثم يمكنك تغيير التردد من اختيار channel في القائمة التي تظهر أمامك، واختيار احد الترددات المختلفة عن جارك، وحفظ الخيار بالضغط على Save.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك