علوم وتقنية

نتفليكس تختبر إجراءات للتصدي لمشاركة كلمة المرور على الخدمة
تاريخ النشر: 12 مارس 2021 15:04 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2021 16:28 GMT

نتفليكس تختبر إجراءات للتصدي لمشاركة كلمة المرور على الخدمة

بدأ عملاق البث العالمي نتفليكس في "ضبط الأمور" عبر اتخاذ إجراءات صارمة من شأنها التصدي لمشاركة كلمات المرور على خدمته، وفقا لتقارير واردة. وقال متحدث رسمي لبي

+A -A
المصدر: أدهم الهلالي-إرم نيوز

بدأ عملاق البث العالمي نتفليكس في ”ضبط الأمور“ عبر اتخاذ إجراءات صارمة من شأنها التصدي لمشاركة كلمات المرور على خدمته، وفقا لتقارير واردة.

وقال متحدث رسمي لبي بي سي: ”هذا الاختبار مصمم للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات نتفليكس مصرح لهم بالقيام بذلك“.

وتشير التقارير إلى أن العديد من مستخدمي نتفليكس يستفيدون من إتاحة ميزة ”معرف المستخدم“ التي تتضمن الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور وتفعيل الوصول، كما تتيح عرض الخدمة من أجهزة متعددة في نفس الوقت.

2021-03-تنظر-Netflix-في-اتخاذ-إجراءات-صارمة-بشأن-مشاركة-كلمات-المرور

هذه الميزة مخصصة للمستخدمين الذين يعيشون في نفس المنزل، ولكنها لا تمنع المشاركة، حتى لو كان المستخدمون يعيشون في بلدان مختلفة.

يأتي هذا في الوقت الذي أبلغ فيه بعض المستخدمين عن رؤيتهم شاشة تقول:“إذا كنت لا تعيش مع مالك هذا الحساب، فأنت بحاجة إلى حسابك الخاص لمتابعة المشاهدة“.

 

وبحسب التقارير، بدأ مؤخرا مستخدمو خدمات التلفزيون الذكي من نتفليكس، بتلقي إشعار يمنحهم الحصول على معرفهم الخاص، ويقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يوما، بدلا من ذلك، يمكن للمستخدم إثبات أنه صاحب الحساب عن طريق رمز التحقق المرسل عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

ووفقا لشروط استخدام الخدمة التي تقدمها منصة البث، يجب أن يعيش مستخدمو نفس الحساب تحت سقف واحد.

ومع ذلك، لم يتم السيطرة على هذه المسألة بأي شكل من الأشكال، حيث تسمح الاشتراكات الأساسية والعائلية في نتفليكس، باستخدامها على أجهزة متعددة في وقت واحد من خلال مشاركة كلمة المرور.

وربما يرجع إحكام قبضة نتفليكس على مسألة الاشتراكات المتداولة بين عملائها؛ طلبا لتوسيع قاعدة مشتركيها، خاصة في ظل اشتداد المنافسة مع خدمة ديزني بلس، بعد أن أعلنت عن وصولها للتو إلى 100 مليون مستخدم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك