علوم وتقنية

أبل وغوغل تركزان على تقديم محتوى وعروض شهيرة للأطفال
تاريخ النشر: 09 مارس 2021 8:52 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2021 10:52 GMT

أبل وغوغل تركزان على تقديم محتوى وعروض شهيرة للأطفال

أطلقت شركة "أبل" الأمريكية، مشروعا يساعد الآباء على العثور على ملفات البودكاست التي يمكن الاستماع إليها مع الأطفال، بالتعاون مع مؤسسة Common Sense Media غير

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي- إرم نيوز

أطلقت شركة ”أبل“ الأمريكية، مشروعا يساعد الآباء على العثور على ملفات البودكاست التي يمكن الاستماع إليها مع الأطفال، بالتعاون مع مؤسسة Common Sense Media غير الربحية، المتخصصة في مراجعات المحتوى حسب العمر.

ويهدف التعاون بين ”أبل“ والمؤسسة إلى تنظيم مجموعات متنوعة من المفترض أن تظهر في تطبيق Apple Podcasts في الولايات المتحدة وعبر الإنترنت.

وتركز الموضوعات على تقديم عروض شهيرة للأطفال يختارها الأطفال بأنفسهم (Kids Know Best) وعروض قصصية تنقل الأطفال إلى عالم من الخيال (Story Time) وحكايات غامضة ودراما مليئة بالإثارة (One More) واختيارات Common Sense Media المفضلة للعائلة.

Everything you need to know about Apple and your kids is now in one place

وتجلب شركة ”أبل“ ملفات البودكاست من Tinkercast و American Public Media و WNYC Studios        و Rebel Girls و Nickelodeon، من بين آخرين، وتقدم مؤسسة Common Sense Media توصيات للفئات العمرية.

ويتم تحديث المجموعات شهريا مع ربط الموضوعات الجديدة بلحظات تاريخية وثقافية مهمة، موسم العودة إلى المدرسة.

ومن المفترض أن ترى اقتراحات العرض هذه بدءا من اليوم في مكتبة الصفحة الرئيسة في Apple Podcasts، وبعد ذلك ستكون متاحة من خلال علامة التبويب تصفح.

حسابات غوغل

من جهتها، أعلنت ”غوغل“ عن اتخاذها خطوتها الأولى نحو تقديم ميزات العائلة عبر Google TV، وذلك من خلال تقديم الحسابات للأطفال.

وتم تصميم حسابات الأطفال عبر Google TV مع وضع المشاهدين الصغار في الاعتبار، إذ تتميز بالألوان الزاهية والرسوم التوضيحية الممتعة.

ويعد إنشاء حساب لكل طفل من أطفالك أمرا سهلا، إذ يمكنك إضافة حساب غوغل الموجود لطفل أو إنشاء حساب جديد بالاسم والعمر فقط.

وسيتمكن الآباء من اختيار التطبيقات التي يريدون إضافتها إلى حسابات الأطفال، وتتضمن الحسابات صفوفا تحتوي على توصيات من التطبيقات الملائمة للأطفال، حتى يتمكن أطفالك من العثور بسهولة على ما يودون مشاهدته.

Kids Profiles for Google TV brings a family-friendly experience and parental controls to the big screen

وباستخدام مكتبة العائلة في Google Play، يمكنك مشاركة الوصول إلى البرامج المتلفزة والأفلام التي اشتريتها عبر الأجهزة الأخرى.

وتقدم غوغل في الأسابيع المقبلة صورا رمزية حتى يتمكن الأطفال من اختيار صورة للحساب بناء على اهتماماتهم، كما يمكن تخصيص الخلفية لمظهر مناسب للأطفال.

وباستخدام أدوات الرقابة الأبوية التي تظهر عبر الشاشة، يمكن للآباء إدارة وقت شاشة الأطفال عن طريق تعيين حدود المشاهدة اليومية وجدول وقت النوم.
وعندما يحين وقت إيقاف تشغيل التلفزيون، يتم الترحيب بالأطفال عبر ثلاث علامات تحذير للعد التنازلي قبل ظهور شاشة انتهى الوقت لينتهي وقت المشاهدة، وسيكون لديك دائما خيار إضافة بعض الوقت الإضافي.

ولمنع الأطفال من التبديل إلى حسابك، يمكنك تشغيل قفل الحساب بحيث يمكنك إجراء تغييرات باستخدام رقم التعريف الشخصي فقط.

ويمكنك -أيضا- إدارة بعض عناصر التحكم في المحتوى عبر Google TV مباشرة من تطبيق Family Link للمساعدة في التأكد من أن وقت التلفزيون للطفل يتوافق مع القواعد الرقمية الأساسية التي تضعها لعائلتك عبر الأجهزة، مثل: هواتف أندرويد أو حواسيب كروم بوك.

ويتم طرح دعم حسابات الأطفال عبر Google TV من خلال Chromecast with Google TV وأجهزة Google TV الأخرى في الولايات المتحدة بدءا من هذا الشهر، وعلى مستوى العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك