كورونا يزيد مبيعات السماعات الذكية
كورونا يزيد مبيعات السماعات الذكيةكورونا يزيد مبيعات السماعات الذكية

كورونا يزيد مبيعات السماعات الذكية

كشف تقرير صادر عن شركة "أبحاث السوق" (IDC) أن تفشي فيروس كورونا المستجد أنعش مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء في الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب التقرير، فقد نمت الشحنات العالمية للأجهزة القابلة للارتداء بنسبة 29.7٪ على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام، حيث وصل إجمالي حجم الأجهزة إلى 72.6 مليون وحدة وفقاً لبيانات جديدة.

وأفاد التقرير بأن أجهزة الاستماع القابلة للارتداء (Hearables)، التي تشمل السماعات التي توضع على الرأس، أو داخل الأذن، باتت فئة متزايدة الشعبية في مجال التقنية، فمع إجبار فيروس "كورونا" المستجد للناس على العمل أو الدراسة من المنزل، ارتفع الطلب عليها.

ويسعى المستخدمون لرفع الإنتاجية، حيث أجبر العديد منهم على العمل من المنزل وبحثوا عن طرق لتقليل الضوضاء المحيطة أثناء البقاء على اتصال بالهواتف والتواصل مع المساعدات الذكية.

وبحسب التقرير، فقد شهدت أبل زيادة بنسبة 59.9٪ على أساس سنوي من 13.3 مليون وحدة من الأجهزة القابلة للارتداء التي شُحنت في الربع ذاته من عام 2019، إلى 21.2 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام.

وجاءت شركة "شاومي" في المركز الثاني بأكبر حصة في السوق العالمية، إذ شحنت 10.1 مليون وحدة في الربع الأول من 2020، بزيادة 56.4٪ عن العام الماضي.

وجاءت "سامسونغ" في المرتبة الثالثة، وشكلت أجهزة الاستماع القابلة للارتداء 74٪ من شحناتها خلال الربع، وحقق الجيل الأخير من سماعة +Galaxy Buds نجاحا كبيرا، وشهدت سامسونج أعلى نسبة نمو سنوي بنحو 71.7٪ بعد شحن ما مجموعه 8.6 مليون وحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com