ابتكار كابل انترنت يحمّل 1000 فيلم بأقل من ثانية
ابتكار كابل انترنت يحمّل 1000 فيلم بأقل من ثانيةابتكار كابل انترنت يحمّل 1000 فيلم بأقل من ثانية

ابتكار كابل انترنت يحمّل 1000 فيلم بأقل من ثانية

طورت مجموعة علماء من جامعات أسترالية، كابيل إنترنت فائق السرعة، يستطيع تحميل ألف فيلم عالي الجودة في أقل من ثانية.

تعاون باحثو جامعات "موناش" و"وسوينبون" و"أر إم أي تي" لتطوير أسرع كابل إنترنت في العالم، والذي يستطيع نقل 44.2 تيرابايت من البيانات في الثانية.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعتبر هذا الكابيل فائق السرعة، مقارنة بأي كابل آخر على وجه الأرض، وخاصة مقارنة بمتوسط سرعة كابلات أستراليا، والذي يبلغ حوالي 11 ميغابايت في الثانية؛ أي أن هذا الكابيل أسرع بـ 4 ملايين مرة.



ولابتكار أسرع كابيل في العالم، استخدم الباحثون جهازًا جديدًا، يستبدل 80 ليزر بشريحة واحدة، تعرف باسم المشط الصغير، وهو أصغر وأخف من أجهزة الاتصالات الموجودة. وكانت النتيجة أكبر كمية من البيانات تنتجها شريحة بصرية واحدة.

وقال الدكتور بيل كوركوران، هو مؤلف مشارك في الدراسة، إن النتائج تظهر أن البنية التحتية الأسترالية الحالية يمكن أن تتم ترقيتها، لتلبية الطلبات المتزايدة على اتصالات الإنترنت لكل شيء من نيتفليكس إلى السيارات ذاتية القيادة.



وقال كوركوران: "إننا نرى اليوم نظرة خاطفة على ما سيحدث للبنية التحتية للإنترنت، في غضون عامين إلى 3 أعوام، مع استخدام عدد غير المسبوق من الأشخاص للإنترنت، للعمل عن بعد، والتواصل الاجتماعي والبث".

ويعتقد الباحثون، أن هذه التقنية لديها القدرة على دعم اتصالات الإنترنت عالية السرعة لـ 1.8 مليون أسرة في أستراليا، في الوقت نفسه، والمليارات في جميع أنحاء العالم، خلال فترات الذروة.

وقال كوركوران، إنه يمكن تطبيق تقنيتهم في البنية التحتية القائمة، لتعزيز الشبكات القائمة، بدلًا من إنشاء شيء جديد، وشرح: "لقد طورنا شيئًا قابلًا للتطوير، لتلبية الاحتياجات المستقبلية".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com