برنامج خبيث يسرق البيانات المصرفية لعملاء 1200 متجر على الإنترنت
برنامج خبيث يسرق البيانات المصرفية لعملاء 1200 متجر على الإنترنتبرنامج خبيث يسرق البيانات المصرفية لعملاء 1200 متجر على الإنترنت

برنامج خبيث يسرق البيانات المصرفية لعملاء 1200 متجر على الإنترنت

رصد فريق أمن سيبراني برمجيات خبيثة على أكثر من 1200 موقع متاجر على الإنترنت، والتي صُممت لسرقة معلومات بطاقات ائتمان المستخدمين.

وفقًا للباحث ومتخصص الأمن "ماكس كيرستن"، جرى تأكيد إصابة 1236 موقعا بفيروس يسرق بيانات بطاقات الائتمان يدعى "MageCart".

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سبق أن أثّرت البرامج الضارة على مواقع رئيسة على الإنترنت مثل "تيكيت ماستر" و"بريتيش اير ويفز"، وهي قادرة على تسجيل معلومات بطاقة الائتمان التي يتم إدخالها في نماذج هذه المواقع المصابة عبر الإنترنت.

وتمكن ماكس من تحديد نطاق انتشار البرمجيات الخبيثة بالإضافة إلى أنواع المتاجر التي تأثرت، ووفقا لبحثه، فإن المواقع الأكثر تعرضا للخطر كانت ضمن فئة "المنتجات العامة"، في حين تأثرت -أيضا- فئتا "ترفيه الكبار" و"الطعام".

وتظهر المجالات المدرجة في البحث أن المواقع المتضررة تتراوح بين المحلات التي تبيع لوازم التزلج إلى مستحضرات التجميل ومعدات التصوير وغيرها.

وتقع معظم هذه المواقع في الولايات المتحدة، بينما ينتمي بعضها إلى متاجر مسجلة في أوروبا وأستراليا وكندا.

وكشف ماكس أن الهجمات مثل Magecart التي تركز على استغلال التجارة الإلكترونية، قد زادت وتيرتها في السنوات الأخيرة، دون أن تدرك العديد من المتاجر أن خوادمها قد تم اختراقها، إذ يمكن أن تستمر الاختراقات لأسابيع أو شهور أو حتى سنوات دون أن يلاحظها أحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com