كيف أنهى فيروس كورونا حلم مدينة "غوغل" الذكية؟

كيف أنهى فيروس كورونا حلم مدينة "غو...

#إرم_نيوز

المصدر: عمرو الزناتي – إرم نيوز

كشفت شركة ”ألفابت“، المالكة لشركة ”غوغل”، أن فيروس كورونا المستجد قضى على حلم الشركة بتحويل واجهة تورنتو المائية إلى واحدة من المدن الذكية الأولى في العالم.

وأعلنت الشركة أن وحدة التخطيط الحضري التابعة لها  (Sidewalk Labs)  قررت إغلاق المشروع نهائياً، مؤكدة أن ذلك جاء بسبب تأثير وباء الفيروس التاجي على أسعار العقارات.

وقال دان دكتوروف الرئيس التنفيذي المسؤول، إن شركته انطلقت لتخطيط رؤية مشتركة لـ“Quayside“، وهو مجتمع أكثر استدامة وبأسعار معقولة بشكل أساسي ناتج عن الابتكارات في مجال التكنولوجيا والتصميم الحضري.

وأضاف: ”من المحزن والمخيب للآمال أن  مختبرات Sidewalk لم تعد تتابع مشروع Quayside، ونظرًا لتزايد عدم اليقين الاقتصادي غير المسبوق في جميع أنحاء العالم وفي سوق العقارات في تورونتو ، أصبح من الصعب جدًا جعل المشروع، الذي تبلغ مساحته 12 فدانًا قابلاً للتطبيق مالياً دون التضحية بالأجزاء الأساسية من الخطة التي طورناها“.

ومضى قائلا: ”أعتقد أن الأفكار التي طورناها خلال العامين ونصف العام الماضيين ستمثل مساهمة ذات مغزى في العمل على معالجة المشكلات الحضرية الكبيرة، خاصة في مجالات القدرة على تحمل التكاليف والاستدامة، هذا مسعى مجتمعي حيوي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com