قراصنة يخترقون اجتماعا برلمانيا ويعرضون صورا إباحية
قراصنة يخترقون اجتماعا برلمانيا ويعرضون صورا إباحيةقراصنة يخترقون اجتماعا برلمانيا ويعرضون صورا إباحية

قراصنة يخترقون اجتماعا برلمانيا ويعرضون صورا إباحية

اخترق قراصنة اجتماعًا برلمانيًا في جنوب إفريقيا عبر تطبيق "زووم" على الإنترنت، وعرضوا صورًا إباحية أدت لتأخير كبير في الإجراءات.

واضطر العديد من أفرع الحكومة للانتقال إلى المنصات الرقمية خلال إغلاق كورونا، وفي محاولة لضمان الشفافية والنزاهة سمحوا للجمهور بالاطلاع على مكالمات زووم التي تُجرى بين السياسيين الجنوب إفريقيين، ولكن يبدو أن هذا مكن القراصنة من الوصول إلى الدردشة واختراقها أيضًا.

ووفقًا لصحيفة "ذا ساوث أفريكان"، بث القراصنة العديد من الصور الإباحية، ما صدم العديد من المشاهدين في وقت سابق من يوم الخميس، وكان من المفترض أن يتم البث أيضًا على قناة " 408DStv " البرلمانية، ولكن تم إغلاق البث قبل أن يتمكن الجمهور من مشاهدة المواد الإباحية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها شيء من هذا القبيل، حيث تم عقد ندوة عبر الإنترنت عامة استضافتها وزيرة النساء والشباب وذوي الإعاقة "مايتي نكوانا ماشابان" الشهر الماضي، واخترقها القراصنة وعرضوا خلالها مواد إباحية أيضًا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة "شالين جاجادهار": إن الجلسة تم نشرها لزيادة المتابعة على تطبيق مؤتمرات الفيديو "زووم"، ولكن القراصنة اخترقوا الاجتماع وعرضوا صورًا إباحية.

وأضافت "جاجادهار" أن الوزارة زادت منذ ذلك الحين إجراءاتها الأمنية، ولكن من الواضح أن هذه الخطوة لم تكن شاملة.

وعلق العديد من رواد الإنترنت على الأمر باستهجان، مشيرين إلى أنه مع استمرار حدوث هذه "المهزلة" سيكون على الحكومة بث اجتماعاتها مع تحذير "للبالغين فقط".

وعلقت "ناتاشا نتلانجويني" على "تويتر": "تم اختراق اجتماع البرلمان هذا الصباح، لماذا لا نملك أنظمة لحجب مثل هذا الهراء".

وقال "أندي ماكينانا": "إنه لأمر جامح، تم اختراق جلسة البرلمان، وهناك الكثير من الإباحية التي تطفو على الشاشة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com