”فيسبوك“ توزع أموالًا من خلال تطبيق جديد – إرم نيوز‬‎

”فيسبوك“ توزع أموالًا من خلال تطبيق جديد

”فيسبوك“ توزع أموالًا من خلال تطبيق جديد

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

أطلقت شركة ”فيسبوك“ تطبيقًا جديدًا اليوم، يهدف لتوزيع المال على المستخدمين مقابل المشاركة في الاستطلاعات لمساعدة الشركة على تحسين منتجاتها.

وسيرسل التطبيق الجديد المسمى  Facebook Viewpoints، دعوات دورية للمستخدمين للمشاركة في استطلاعات الرأي الجديدة عند ظهورها.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، في مقابل إكمال كل استبيان، يحصل المستخدم على عدد معين من النقاط، والتي يمكن تحويلها لإيداع نقدي في حساب PayPal.

ولم تكشف الصحيفة كم من النقاط ستساوي دولارًا، ولكن النموذج الترويجي يُظهر أن استطلاعًا مدته 15 دقيقة يمكن أن يُربح المشارك ألف نقطة، والتي تترجم إلى 5 دولارات على  PayPal، وحتى الآن لم تطلق ”فيسبوك“ سوى استطلاع واحد على التطبيق، والذي يركز على الصحة.

وقالت شركة ”فيسبوك“ عن الاستطلاع في بيان: ”نريد أن نحسن فهمنا لتأثير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل ”فيسبوك“ على صحة الناس، لذلك أطلقنا هذا الاستطلاع، وستساعدنا المعلومات الواردة على تطوير منتجات أفضل تهدف إلى الحد من الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي وتعزيز فوائدها“.

ولا يمكن استخدام هذا التطبيق سوى من قِبل البالغين من العمر فوق 18 عامًا.

وقبل الاشتراك في التطبيق يجب تزويد ”فيسبوك“ ببعض المعلومات الشخصية الأساسية، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني وبلد الإقامة وتاريخ الميلاد والجنس، وقد تتطلب الاستطلاعات الفردية المزيد من المعلومات الشخصية لإكمالها.

في المقابل تعهدت الشركة بعدم بيع المعلومات التي يتم جمعها إلى جهات خارجية أو نشرها على ”فيسبوك“ أو أي حساب آخر.

وتقول الشركة إنه في الوقت الحالي، ستقتصر البيانات التي تم جمعها من الاستبيانات على تحسين منتجات الشركة، بما في ذلك ”فيسبوك“ و“إنستغرام“ و“واتساب“ و“بورتال“ و“أوكيلاس“.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت ”فيسبوك“ عن تطبيق مشابه يدعى  Study، والذي يدفع المال للمستخدمين مقابل الوصول إلى بيانات هواتفهم، بما في ذلك التطبيقات التي قام المستخدمين بتثبيتها، ومقدار الوقت الذي يقضونه على هذه التطبيقات، وأنواع الأنشطة التي يشارك المستخدمون فيها من خلال تلك التطبيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com