السعودية.. رفع الحظر عن المكالمات الصوتية والفيديو في تطبيق ”واتس آب“

السعودية.. رفع الحظر عن المكالمات الصوتية والفيديو في تطبيق ”واتس آب“

تمكن عدد كبير من مستخدمي تطبيق ”واتس آب“ للتراسل الفوري في السعودية، اليوم الثلاثاء، من إجراء مكالمات صوتية وفيديو لم يكن إجراؤها في السابق متاحًا، بسبب الحظر المفروض من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ووثّق عدد كبير من المدونين السعوديين جزءًا من المكالمات الصوتية والفيديو التي أجروها، على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يشبه الاحتفال بالميزة المحظورة في السابق.

ولم تشمل القدرة على الاتصال الصوتي والمرئي جميع مستخدمي ”واتس آب“ في السعودية، كما لم يتضح إن كان رفع الحظر رسميًا ومستمرًا أم أنه طارئ كما حدث في مرات سابقة.

والسعودية واحدة من عدة دول تحجب المكالمات الصوتية لتطبيقات التواصل على الهواتف الذكية بسبب رفض شركات الاتصالات إتاحة هذه الميزة التي تتسبب لها بتراجع حاد في إيرادات المكالمات الهاتفية، مع لجوء غالبية المشتركين للمكالمات المجانية التي توفرها التطبيقات التي تعمل من خلال الاتصال بالإنترنت.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه، في سبتمبر/أيلول من العام 2017، إنه وجه برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات بعد مراجعة استيفاء تلك التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، لكن الحجب ظل ساريًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com