أمازون تعتزم بناء محطات أرضية لتسريع الإنترنت

أمازون تعتزم بناء محطات أرضية لتسريع الإنترنت

المصدر: شوقي عبد العزيز - إرم نيوز

تعتزم شركة أمازون إطلاق خدمة لالتقاط البيانات الفضائية من الأقمار الصناعية التجارية وتسهيل وصولها إلى الأرض.

ولذلك من المقرر أن تقوم الشركة ببناء 12 محطة أرضية في جميع أنحاء العالم بحلول منتصف العام، 2019 والتي ستسمح للعملاء بتنزيل بيانات الأقمار الصناعية بسهولة أكبر.

وستكون محطات المراقبة قريبة من مناطق مركز بيانات شركة خدمات أمازون ويب (AWS)،  وستعني أنه يمكن للعملاء معالجة المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى.

ووفقًا للمسؤول التنفيذي في شركة خدمات أمازون ويب، آندي جاسي، فإن العملاء سوف يؤجرون ويدفعون مقابل الوصول إلى هذه المحطات.

ويمثل هذا أول غزو لشركة أمازون في الأجهزة المتصلة بالفضاء، وسيعمل بطريقة مشابهة لكيفية تأجير أمازون ويب لأعمالها السحابية لشركات أخرى.

وقال جاسي في مؤتمر في لاس فيغاس: “بدلًا من النظم القديمة، حيث يستغرق الأمر ساعات أو أيامًا للحصول على بيانات الأقمار الصناعية؛ فإنه في منطقة أمازون يمكننا القيام بذلك في ثوانٍ”.

وسوف توفر الأقمار الصناعية معلومات مفيدة للشركات التي تسعى لجمع الكثير من البيانات حول أشياء مثل الطقس ومعلومات عن التتبع.

فبدلًا من قيام الشركات ببناء محطة أرضية خاصة بها أو الدخول في عقد طويل الأجل يمكنها الاستفادة من محطة أمازون الأرضية AWS Ground Station عند الحاجة.

على سبيل المثال، يمكن للشركات الوصول إلى محطة أرضية في وقت قصير من أجل التعامل مع حدث خاص مثل الطقس القاسي أو الكوارث الطبيعية.

وأضاف جاسي: “أنت تدفع فقط بالدقيقة التي تستخدمها، إنه تغيير شامل في كيفية تفاعل الناس مع الأقمار الصناعية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع