بالصور.. تعرف على التصميمات المتوقعة لساعة آبل الجديدة

بالصور.. تعرف على التصميمات المتوقعة لساعة آبل الجديدة

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

مع اقتراب موعد إطلاق التحديث السنوي لساعتها الذكية، خرج تقرير جديد من المحلل المالي الشهير بتسريباته المؤكدة، ”كينغ تشي كيو“، ليضع الملامح العامة لتحديثات تصميم الجيل الرابع من ساعة آبل Apple Watch.

ويشير التقرير إلى أن الساعة ستحمل شاشة أكبر، بحيث يكون الإصدار الصغير حجم شاشته 39.9 مم، أي 1.57 بوصة، والإصدار الأكبر حجم شاشته 45.2 بوصة، أي 1.78 بوصة، مقارنة بالحجم المتوفر للجيل الحالي وهو على الترتيب 38 بوصة و42 بوصة.

وبعد خروج هذا التقرير للنور، بدأ المصممون يشعلون مهاراتهم في وضع نماذج متوقعة لشكل الساعة الجديد.

المصمم فينيا جيسكن، ذهب في اتجاه أن آبل ستقوم بالاحتفاظ بالحجم الحالي لهيكل الساعة نفسه، ولكن ستقوم بتقليل حجم الحواف، وبالتالي تتمكن من زيادة مساحة امتداد الشاشة، مع الاستعانة بالجوانب المنحنية بحيث تكون من نوع OLED فتساعد على ذلك، كما هو الحال في آيفون إكس.

بينما تخيل المصمم ريان جونز شكلًا مختلفًا لساعة آبل، حيث توقع أن يكون هناك زيادة في مساحة الشاشة تتراوح بين 35% و38%، ما سيفتح المجال أمام المستخدمين أن يتصفحوا الويب ويقرأوا على ساعاتهم بسهولة، دون الحاجة إلى السحب Scrolling بشكل مستمر، خاصة أن الجيل الجديد من نظام تشغيلها warchOS 5 سيسمح بتقديم محتوى غني من الإنترنت.

وأشارت مجموعة من المصادر المقربة من خطوط إنتاج آبل، إلى أن الشركة قد تستخدم تقنية تصنيع الشاشات Micro-LED والتي ستتيح دقة أفضل في العرض وكذلك نحافة في سمك الشاشة، ما يمنح الفرصة لتقديم المزيد من المستشعرات والأجزاء التي تطور من تجربة المستخدم للساعة.

ولفت تقرير ”كيو“، إلى أن الجيل القادم من ساعات آبل سيحمل مزايا وإمكانيات تفيد المستخدمين من الناحية الطبية، دون أن يفصل ماهية تلك المزايا، ولكن المتوقع أن يتم تطوير تقنية قياس نبض وضغط دم المستخدم عبر مستشعرات الساعة الملاصقة بيده باستمرار، بحيث يتم قياس أي تغيرات فيها ليتم التعرف عليها ومراجعة الطبيب في وقت اللزوم والطوارئ.

ومن المتوقع أن يتم تطبيقه عبر استخدام تقنية EKG، والتي تعتمد على أن يضع المستخدم إصبعيه على جانبي الساعة لقياس النشاط الكهربي للقلب عبر سطح الجلد، وبالتالي سيكون قياس أي تغيرات في نشاط القلب دقيقًا للغاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com