مع اقتراب عيد إطلاقه العاشر.. تعرف على أهم مراحل تطور متجر تطبيقات "أبل"
مع اقتراب عيد إطلاقه العاشر.. تعرف على أهم مراحل تطور متجر تطبيقات "أبل"مع اقتراب عيد إطلاقه العاشر.. تعرف على أهم مراحل تطور متجر تطبيقات "أبل"

مع اقتراب عيد إطلاقه العاشر.. تعرف على أهم مراحل تطور متجر تطبيقات "أبل"

نشرت شركة "أبل" مجموعة متنوعة من المعلومات حول تاريخ تطور متجرها الإلكتروني للتطبيقات Appstore، الذي يحمل تطبيقات لنظام تشغيلها iOS للآيفون والآيباد، وذلك بالتزامن مع قرب موعد الذكرى العاشرة لإطلاقه.

ووفقًا لما نشره موقع "ماك رامورز" التقني، فإن المتجر قد تم إطلاقه في العاشر من تموز/يوليو 2008، وكان يحمل في ذلك الوقت عددًا من التطبيقات بلغ عددها 500، التي أكدت "أبل" أنها كانت النواة التي أحدثت طفرة في طريقة التعامل مع الهواتف المحمولة، وشجعت على إحداث ثورة ثقافية واجتماعية واقتصادية في حياة البشر.

وأكد مدير "أبل" لقطاع التسويق، فيل شيللر، أن ما حققه Appstore خلال عشر سنوات تجاوز كافة توقعات الشركة، خاصة مع إبداع المطورين في ابتكار وتقديم تطبيقات مميزة تمكن المستخدمون من جعلها جزءًا من حياتهم اليومية.

وأشار التقرير الذي نشرته "أبل"، إلى أن العديد من التطبيقات التي كانت من الرواد على متجرها، مازال يتم شراؤها، وتحقق أرباحًا طائلة حتى الآن، منها تطبيق التسوق الإلكتروني eBay، وتطبيق صحيفة "نيويورك تايمز"، وكذلك تطبيق السفر Travelocity، والعديد من الألعاب المائية مثل Temple Run، التي أوضح مطوروها، أن متجر "أبل" غير حياتهم من خلال تطويرهم أول لعبة، وهي Imangi وطرحها على المتجر.

ثم على مدار العشر سنوات، طوروا العديد من الألعاب، وخاصة "تيمبل رن" التي حققت تحميلات وصلت إلى مليار تحميل.

وذكرت "أبل"، أن العديد من التقنيات المتطورة ساعدت المطورين على الإبداع والابتكار في تحميل التطبيقات، مثل تقنيات GPS وApple Pay وخدمات التتبع الجغرافي المختلفة، وكذلك تقنيات التصوير المتطورة مثل الواقع المعزز AR، فتطبيقات مثل لعبة Pokémon Go، ولعبة Mario Run استفادت من تلك التقنيات.

وألمح مدير شركة "نينتندو"، مطورة لعبة "ماريو"، إلى أن الشركة تسعى نحو تقديم العديد من التجارب والألعاب الممتعة للمستخدمين عبر متجر "أبل" للفترة المقبلة.

ففي عام 2010، جاء جهاز "أبل" اللوحي آيباد، الذي فتح للمطورين مجالًا واسعًا لاستغلال الشاشة الكبيرة، لتقديم تجربة مميزة للمستخدمين عبر تطبيقاتهم، التي وصل عددها إلى 1.3 مليون تطبيق في اليوم.

أما بحلول 2017، فقد وصلت تقنيات الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، الى الهواتف الذكية، إذ نجحت "أبل" بمنصتها لتطوير تطبيقات الواقع المعزز ARKit، في أن تحول متجرها إلى أكبر منصة إلكترونية لتطبيقات الواقع المعزز، بإجمالي تطبيقات يبلغ عددها 3000 تطبيق، ما يتيح تجارب متنوعة ومختلفة.

وأضيفت مؤخرًا ميزة المشاركة الاجتماعية multi-person experience بحيث تتشارك ما تعيشه من تحارب افتراضية مع أصدقائك.

وشهد العام الماضي، تغييرًا جذريًا في شكل وتصميم وتبويبات التطبيقات على المتجر الإلكتروني لتطبيقات "أبل"، إذ فصلت بين الألعاب والتطبيقات، وحاولت أكثر التركيز على اكتشاف تطبيقات جديدة، في تبويب جديد يدعى Today، الذي تقول الشركة عنه، إن مطالعته تتم مليون مرة يوميًا من جانب المستخدمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com