إنستغرام تطلق نسخة جديدة من تطبيقها للدول الفقيرة – إرم نيوز‬‎

إنستغرام تطلق نسخة جديدة من تطبيقها للدول الفقيرة

إنستغرام تطلق نسخة جديدة من تطبيقها للدول الفقيرة
BERLIN, GERMANY - SEPTEMBER 27: In this photo illustration the logo of Instagram is displayed on a smartphone on September 27, 2016 in Berlin, Germany. (Photo Illustration by Thomas Trutschel/Photothek via Getty Images)

المصدر: أبانوب سامي-إرم نيوز

أطلق تطبيق ”إنستغرام“ نسخة خفيفة، أطلق عليها ”إنستغرام لايت“، مشابهة لتطبيقها الرئيسي، ولكن بحجم أقل بكثير منه، وذلك لإيصال خدمتها إلى أكبر عدد من المستخدمين في جميع دول العالم مهما كان نوع هواتفهم.

ويصل حجم التطبيق الجديد إلى 573 كيلوبايت، أي ما يقارب نصف ميغا، بالمقارنة مع حجم التطبيق الأصلي الذي يصل إلى 88 ميغابايت على أنظمة الأندرويد و141 ميغا على ”IOS“.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تهدف هذه الخطوة لتمكين المستخدمين في دول العالم الفقيرة من استخدام التطبيق، رغم ضعف جودة وإمكانيات الهواتف لدى غالبيتهم.

وكما قامت ”فيسبوك“ مع تطبيقاتها عند إطلاق نسخة لايت منه، سيقوم إنستغرام بجعل التطبيق الخفيف يقدم أهم المزايا دون الحاجة لحفظ الكثير من البيانات على الهاتف.

والوظيفة الوحيدة التي لم يتم دمجها في التطبيق الجديد، هي ميزة الدردشة مع الآخرين، والتي يرجح أن تصل قريبًا للتطبيق.

وهذه الخطوة تأتي متأخرة نوعًا ما؛ لأن أغلب الشركات سبق وطرحت نسخ ”لايت“ من تطبيقاتها، مثل ”فيسبوك“ و“ماسنجر“ و“تويتر“ و“فايبر“ وغيرها، وهذا بهدف الوصول والانتشار بين المستخدمين في البلدان الفقيرة حول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com