تسريب البيانات الشخصية للنزلاء في 4000 فندق حول العالم – إرم نيوز‬‎

تسريب البيانات الشخصية للنزلاء في 4000 فندق حول العالم

تسريب البيانات الشخصية للنزلاء في 4000 فندق حول العالم

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

تعرضت مجموعة كبيرة من الفنادق حول العالم لهجوم فيروسي شرس، تسبب في تسريب بيانات النزلاء داخل 4000 فندق في أكثر من 100 دولة حول العالم، والسبب في ذلك هو برمجية خبيثة تسربت إلى أنظمة إدارة البيانات لدى الفنادق، وفقًا لما نشره موقع بليبينغ كمبيوتر التقني.

وتضمنت المعلومات التي تم تسريبها البيانات الشخصية للنزلاء، مثل أسمائهم الأولى وأسماء العائلة وعناوينهم البريدية الإلكترونية وكذلك أرقامهم البريدية وتفاصيل تسجيل الوصول والمغادرة من الفندق، إضافة إلى البيانات السرية الخاصة ببطاقاتهم الائتمانية المستخدمة في الدفع، وهذا كل ما علمته الفنادق من خلال رسالة بريد إلكتروني أرسلتها شركة FastBooking  المطورة لأنظمة إدارة البيانات لدى الفنادق، وأخبرتهم أيضًا بأن الهجوم قد حدث يوم الـ 14 من حزيران/يونيو الجاري.

ووفقًا للرسالة الإلكترونية، فإن تسريب البيانات حدث بسبب وصول برمجية خبيثة زرعها المخترقون داخل أحد تطبيقات الشركة على خوادمها؛ ما أدى إلى نفاذ تلك البرمجية الخبيثة إلى قواعد بيانات النزلاء، وتمكن حينها الهاكرز من الاستيلاء عليها.

وأرسلت الشركة الفرنسية إلى الفنادق المتضررة مجموعة من النماذج الجاهزة لإخطار النزلاء المتضررين، وكذلك إخطار الجهات الحكومية المختصة بحماية البيانات لدى الدول التي تعمل فيها الفنادق المتضررة، والتي يقع منها 340 فندقًا في اليابان.

وأخطرت سلسلة فنادق ومنتجعات Prince اليابانية 124963 نزيلًا أقاموا في 82 فندقًا من فنادقها حول العالم، لتكون بذلك أول سلسلة فندقية تعلن رسميًا تضررها من هذا الهجوم الفيروسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com