تقرير: وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على مواطنيها – إرم نيوز‬‎

تقرير: وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على مواطنيها

تقرير: وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على مواطنيها

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

كشفت نشرة أمريكية متخصصة، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية، تقوم باستخدام تقنيات إنترنت متطورة للتجسس على المواطنين والمقيمين في الولايات المتحدة بمساعدة شركات اتصالات عملاقة مثل ”أ.تي.تي“.

وأشارت نشرة ”إنترسبت“، إلى أنها اكتشفت 8 مراكز تابعة للشركة في عدة مناطق في الولايات المتحدة يتم استخدامها لمراقبة البريد الإلكتروني، ومواقع الإنترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي، للأفراد والمجموعات.

وأفادت، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن تلك المراكز تقوم بتحليل البيانات الخاصة بزبائن شركة ”أ.تي.تي“، وشركات اتصالات أخرى، بما فيها شركات أجنبية من: السويد، وإيطاليا، وألمانيا، والهند.

وقالت مديرة برنامج الحرية والأمن الوطني الأمريكي إليزبيث جوتين:“شيء خطير للغاية أن تحدث هذه الأمور الآن، وهنا في الولايات المتحدة، لأن ما تقوم به الوكالة هو وضع أنظمة رقابة علينا، وعلى منازلنا، وفي حدائقنا“.

وأوضحت النشرة أن المراكز موجودة على مبانٍ طويلة وضخمة في عدة مدن أمريكية بما فيها مدينة: لوس أنجلوس، وواشنطن، وسياتل، وشيكاجو، وسان فرانسيسكو.

وأشارت إلى أن الوكالة بإمكانها الحصول ليس على بيانات ”أ.تي.تي“، فحسب بل جميع البيانات التي تشترك فيها الشركة، وشركات اتصالات أخرى.

وقال مهندس اتصالات أمريكي يُدعى ”مارك كلين“، إنه ”بإمكان هذه المراكز نقل المعلومات التي يتم تداولها بين عدد كبير من الأشخاص مرة واحدة.“

وأوضحت النشرة، أن الوكالة رفضت تأكيد، أو نفي التقرير، في حين اكتفت شركة ”أ.تي.تي“ بالرد أنها تقوم بتزويد الوكالة بالمعلومات اللازمة، وفقًا للقانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com