”موزيلا“ تطور متصفح إنترنت يعمل بالصوت

”موزيلا“ تطور متصفح إنترنت يعمل بالصوت

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت تقارير جديدة عن خطط لدى شركة الإنترنت الشهيرة ”موزيلا“ لإطلاق متصفح إنترنت جديد يتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت بسهولة عن طريق الأوامر الصوتية، ويحمل اسم Scout، ولا يزال المشروع في مراحله التجريبية الأولى.

وأوضح تقرير، نشره موقع إنجادجيت التقني، أن الشركة توصلت للفكرة الجديدة خلال اجتماع يجمع جميع مطوريها والإدارة، يتم إجراؤه دوريًا للتوصل لأفكار مبتكرة تحاول حل مشاكل المستخدمين وتسهيل استخدامهم للإنترنت بشكل أبسط وأسرع.

وناقش المطورون والإدارة الفكرة من منطلق استهلاك واستخدام المحتوى من خلال إطلاق أوامر صوتية من جانب المستخدم لهاتفه أو جهاز الكمبيوتر، بحيث يتصفح الإنترنت ويصل للمحتوى الذي يرغب في مطالعته.

وبالتواصل مع الإدارة، كشفت ”موزيلا“ أنها تحاول دوريًا أن تقوم بابتكار وتطوير أفكار جديدة تكسر الشكل التقليدي للتعامل مع التقنيات الحديثة.

وأشار تقرير آخر نشره موقع Cnet التقني إلى أن ”موزيلا“ تحاول أن تكون الصوتيات ورقتها الرابحة في سوق المساعدات الذكية بحيث يمكنها تقديم تجربة صوتية لتصفح الإنترنت تنافس من خلالها مساعدي جوجل أسيستانت وأمازون أليكسا وكورتانا من مايكروسوفت وسيري من أبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com