ثغرة في "غوغل كروم" و"فايرفوكس" تسرب حسابك على "فيسبوك"
ثغرة في "غوغل كروم" و"فايرفوكس" تسرب حسابك على "فيسبوك"ثغرة في "غوغل كروم" و"فايرفوكس" تسرب حسابك على "فيسبوك"

ثغرة في "غوغل كروم" و"فايرفوكس" تسرب حسابك على "فيسبوك"

أعلن فريقان من الباحثين اكتشاف ثغرة خطيرة في متصفحي الإنترنت غوغل كروم وفايرفوكس تتسبب في قيام أي موقع يستغل تلك الثغرة، بسرقة أسماء حسابات زواره على فيسبوك وصور حساباتهم الشخصية.

وأوضح الباحثون أن الثغرة تتمثل في تقنية جديدة تم استخدامها من جانب المتصفحين عام 2016، تعرف باسم  mix-blend-mode، إذ تسمح لأي موقع يحمل بداخل صفحاته أزرار الإعجاب بالمحتوى Like وأزرار المشاركة  Share، بسحب المحتوى المصور لزائريه من صفحاتهم الشخصية على الموقع الاجتماعي دون علمهم، وكل ذلك يتم في أقل من دقيقة واحدة.

وقامت شركة غوغل بسد تلك الثغرة في تحديث Chrome 63 الذي تم إصداره العام الماضي، أما فايرفوكس، فلم يعلم عن الثغرة إلا بحلول نهاية 2017، ما جعل التحديث يتأخر، حيث صدر مطلع أيار/مايو من العام الجاري على متن إصدار Firefox 60.

وأكد الباحثون أنه رغم سد تلك الثغرة الا أنهم يتوقعون عودتها للظهور مجددًا في المستقبل بسبب التطور السريع لتقنيات الجرافيكس من Css وجافا سكريبت.

وأوضح الفريقان البحثيان أن متصفحات مايكروسوفت إنترنت اكسبلورر وايدج غير مصابة، لأنهما لم يستخدما التقنية المعيبة، كما أن متصفح آبل سفاري خالي من تلك الثغرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com