إسرائيل تحقق مع فيسبوك بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين
إسرائيل تحقق مع فيسبوك بشأن انتهاك خصوصية المستخدمينإسرائيل تحقق مع فيسبوك بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين

إسرائيل تحقق مع فيسبوك بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين

كشفت سلطة حماية الخصوصية في إسرائيل، الخميس، عن نيتها الشروع في فتح تحقيق ورفع شكوى ضد إدارة "فيس بوك"؛ لمحاسبتها على استخدام طرق شرعية من أجل الحصول على معلومات تتعلق بإسرائيليين.

وقال موقع يديعوت أحرونوت: إن "تقارير وصلت لسلطة حماية الخصوصية في إسرائيل، أفادت بأن شركة فيسبوك سربت معلومات شخصية عن الإسرائيليين لشركة" كامبريدج أناليتيكا الأمريكية المتخصصة في مجال جمع واستخراج البيانات الشخصية عن الأفراد لأغراض سياسية".

وأضاف الموقع العبري أن "السلطة الإسرائيلية ستحقق أيضًا فيما إذا كانت هناك ملفات أخرى انتهكت فيها شركة فيس بوك خصوصية المواطن الإسرائيلي، وذلك لأهداف ديمغرافية وسياسية واجتماعية".

وأكد أن "السلطة في تحقيقاتها ستتناول الأضرار والمخاطر التي قد تكون نجمت عن جمع المعلومات الشخصية عن الكثير من الإسرائيليين، والتي تعتبر انتهاكًا صارخًا لقانون حماية الخصوصية في إسرائيل".

وكانت وزارة العدل الإسرائيلية قالت، الخميس: إن "إسرائيل تحقق مع شركة فيسبوك بشأن احتمال انتهاك خصوصية الإسرائيليين، عقب مزاعم بحصول شركة كمبردج أناليتيكا البريطانية لتحليل البيانات على معلومات مستخدِمين بشكل غير ملائم".

وقالت الوزارة في بيان: إن "التحقيق سيسعى إلى معرفة ما إذا كانت بيانات خاصة لمواطنين إسرائيليين قد استُخدمت بشكل غير قانوني، وبطريقة تنتهك حقوقهم في الخصوصية، ومواد قانون الخصوصية الإسرائيلي".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإسرائيلية كانت قد اتفقت في وقت سابق مع إدارة "فيس بوك"، على حذف أي محتوى فلسطيني "يدعم التطرف ويؤسس للكراهية والعنف"، على حد زعمهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com