"سناب تشات" ينافس "فيسبوك" على الشباب الأمريكيين‎
"سناب تشات" ينافس "فيسبوك" على الشباب الأمريكيين‎"سناب تشات" ينافس "فيسبوك" على الشباب الأمريكيين‎

"سناب تشات" ينافس "فيسبوك" على الشباب الأمريكيين‎

يُقبل 78 % من الشباب بين سن الثامنة عشرة والرابعة والعشرين في الولايات المتحدة على استخدام تطبيق "سناب تشات"، أي ما يقارب نسبة مستخدمي "فيسبوك" البالغة 80 %، بحسب دراسة نشرها معهد "بيو".

وتتركّز شعبية "سناب تشات" على من هم دون الثلاثين، وفيما يتفوّق "فيسبوك" على "سناب تشات" في كل الفئات العمرية، تبيّن أن الفجوة تضيق في الفئة العمرية بين 18 عامًا و24 إلى 2 % .

وفي آخر عام 2017، كان عدد المستخدمين اليوميين لتطبيق "سناب تشات" 187 مليونًا في العالم، في ارتفاع بنسبة 18 % في سنة واحدة، وتركّز ثمانون مليونًا منهم في أمريكا الشمالية.

وكانت دراسة نشرتها مجموعة "إي ماركتر" المتخصصة نهاية آب/أغسطس الماضي، أظهرت أن عدد مستخدمي "سناب تشات" بين سن الثامنة عشرة والرابعة والعشرين (24 مليونًا و400 ألف مستخدم)، وفاق عدد مستخدمي "فيسبوك" (23 مليونًا و500 ألف)،وسُجّل الأمر نفسه لدى من هم بين سن الثانية عشرة والسابعة عشرة.

وقدّرت "إي ماركتر" أن يستمّر هذا الاتجاه في العام 2018.

غير أن مجموعة "سناب" التي تدير التطبيق واجهت بعض الامتعاض من جانب مستخدميها، وقد أُطلق نداء جمع مليونًا و200 ألف مستخدم لإعادة العمل بالنسخة القديمة من التطبيق، لكنها احتفظت بالنسخة الجديدة التي تفصل تمامًا بين المحتويات الشخصية والإعلانات.

وتكبّدت عام 2017 خسائر بقيمة ثلاثة مليارات و400 مليون دولار، أي ما يعادل أربعة أضعاف رقم أعمالها، وقد أضعف ذلك موقعها في البورصة.

وفي 21 شباط/فبراير الماضي، أعلنت نجمة تلفزيون الواقع كيلي غينير أنها ستكفّ عن استخدام "سناب تشات"، علمًا أنها من أكثر الشخصيات تأثيرًا فيه.

وفي اليوم نفسه، فقدت أسهم المجموعة 6 % من قيمتها (1,3 مليار دولار)، لكن يبدو أن النجمة الشابة عادت عن قرارها ونشرت على التطبيق مقطعًا مصورًا لطفلتها حديثة الولادة.

من جهة أخرى، أظهرت الدراسة التي نشرها "بيو" أن استخدام "فيسبوك" آخذ في التراجع للمرة الأولى، مع انحسار نسبة مستخدميه من 79 % إلى 76 % في كل الفئات مجتمعة.

وقد أُجريت هذه الدراسة بين الثالث والعاشر من كانون الثاني/يناير الماضي، وشملت عيّنة من البالغين عددهم ألفان واثنان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com