فلسطينيون يطلقون حملة إلكترونية ضد إدارة "فيس بوك"
فلسطينيون يطلقون حملة إلكترونية ضد إدارة "فيس بوك"فلسطينيون يطلقون حملة إلكترونية ضد إدارة "فيس بوك"

فلسطينيون يطلقون حملة إلكترونية ضد إدارة "فيس بوك"

أطلق نشطاء فلسطينيون حملة إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي، ضد إدارة موقع الفيس بوك وسياسته بحق المحتوى الفلسطيني، وذلك بعد إغلاق أكثر من 100 صفحة لنشطاء فلسطينيين.

واتهم النشطاء الموقع "بمعاداة المحتوى الفلسطيني، والانحياز لإسرائيل" حيث حذف خلال الشهور الماضية مئات الحسابات والصفحات الفلسطينية بتهمة "التحريض".

وحظيت الحملة الإلكترونية بتفاعل واسع من النشطاء الفلسطينيين على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال إياد الرفاعي منسق مركز "صدى سوشيال" القائم على الحملة لوكالة أنباء شينخوا، إنه "منذ بداية العام الجاري تم رصد حذف قرابة 100 صفحة لنشطاء فلسطينيين من إدارة موقع فيسبوك، فيما شهد العام الماضي حذف قرابة 200 صفحة".

وأضاف الرفاعي أن إدارة فيسبوك "دأبت على إرسال تهديدات لنشطاء على تعليقات لهم في إطار اتهامهم بالتحريض"، معتبرًا ذلك "تبنيًا للرؤية الإسرائيلية".

وأشار الرفاعي،إلى أن "الموقع يتعامل مع المحتوى الفلسطيني بطريقة مختلفة عن نظيره الإسرائيلي، ويغض الطرف عن محتوى تحريضي تبثه صفحات إسرائيلية".

وتابع الرفاعي، أن الفيسبوك "في الوقت الذي يضيق فيه على المحتوى الفلسطيني، لا يلقي بالًا لمنشورات التحريض من الإسرائيليين التي بلغ معدلها منشورًا تحريضيًا واحدًا كل 47 ثانية وفقًا لعدد من الدراسات والأبحاث المحلية".

وهدد نشطاء فلسطينيون ومسؤولو مؤسسات محلية "بملاحقة إدارة الفيسبوك عبر المؤسسات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وتلك المختصة بالحريات على مواقع التواصل الاجتماعي".

ويرى هؤلاء أن تواصل إسرائيل مع إدارة فيسبوك وعقد اتفاقيات معها "سبب رئيس" وراء الحملة التي تعرضت خلالها صفحاتهم لحملات إغلاق متكررة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com