”غوغل“ تحذف ميزة مهمة من محرك البحث عن الصور

”غوغل“ تحذف ميزة مهمة من محرك البحث عن الصور

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أعلنت شركة ”غوغل”، عن تعديلات بسيطة في خيارات البحث عن الصور من خلال محرك بحثها Google Search، وذلك على خلفية تعاونها مع موقع Getty Images لدعم حقوق المصورين والحرص في حصولهم على مقابل لصورهم، وتشجيع المستخدمين على شرائها في حال كانوا يرغبون في استخدامها.

ووفقًا لما نشره موقع ”ذا فيرج“ التقني، فإنك الآن عندما تقوم بالبحث على محرك غوغل في خدمة الصور وقمت بالضغط على إحداها، فلن تجد زر إظهار الصورة View Image والذي كان يعرض الصورة بكامل جودتها وحجمها الكبير في شاشة منفردة، وبالتالي تستطيع تنزيل الصورة بحرية والاستمتاع بكامل حجمها ودقتها، لكن بعد هذا التحديث سيكون عليك فتح الموقع الذي يضم الصورة نفسها وبالتالي ستمر بمسألة أن تشتري الصورة قبل استخدامها، أو أن تتعرف على أن الصورة تخضع لحقوق ملكية فكرية لشخص ما.

كما أن التعديلات طالت زرًا آخر، وهو الخاص بالبحث بالصورة Search By Image والذي كان يساعدك على أن تقوم بالبحث بالصورة التي نالت إعجابك بحيث تتمكن من الوصول إلى نسخة أفضل من تلك الصورة سواء أكبر في الحجم أو دون علامات مائية أو أكثر دقة ووضوحًا، ولكن هذا الزر أيضًا لم يعد متاحًا.

ولكن كالعادة هناك أساليب للالتفاف والتحايل على هذه الإجراءات، وبالتأكيد لن يلبث المستخدمون أن يجدوا طريقة أخرى للتحايل والوصول إلى تلك الصور دون أن يدفعوا ويستطيعون استخدامها مجانًا.

وتم تطبيق التحديثات الجديدة منذ يوم الخميس الماضي على جميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم عبر موقع الويب.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة