”أمازون“ تطلق خدمة تسليم خاصة بها

”أمازون“ تطلق خدمة تسليم خاصة بها

المصدر: أ ف ب

تطلق ”أمازون“ في الأسابيع المقبلة، خدمة تسليم خاصة بها لمنافسة مجموعات أخرى مثل ”فيديكس“ و“يو بي أس“ و“دي إتش أل“ و“كرونوبوست“، حسب ما ذكرت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية.

والخدمة تحمل اسم ”شيبينغ ويذ أمازون“ وستكون متوفرة أولًا في لوس أنجليس، إلا أن المجموعة تنوي توسيع نطاقها بعد ذلك إلى مدن أخرى خلال السنة الحالية.

وستكون الخدمة متوفرة في مرحلة أولى لأطراف أخرى، ولا سيما التجار الذين يبيعون منتجات وسلعًا عبر ”أمازون.كوم“، وسيقترح عليهم رئيس المجموعة، جيف بيزوس، جمع طرودهم وتسليمها مباشرة إلى أصحابها، على ما نقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر لم تكشف عن هويتها.

ومن ثم ستوسّع ”أمازون“ الخدمة خارج نطاق هذه الأوساط وهي تنوي في سبيل استقطاب الشركات، اعتماد تعريفات أدنى من تلك المعتمدة لدى ”فيديكس“ أو ”يو بي أس“، وهما شريكان لها لا سيما خلال فترة أعياد رأس السنة.

واختبر النظام هذا في لندن على ما أوضحت ”وول ستريت جورنال“.

وقالت ناطقة باسم المجموعة من دون أن تؤكد المعلومات الواردة في الصحيفة أو تنفيها إننا ”نحاول دائمًا الابتكار والاختبار لحساب زبائن وشركات يبيعون (..) عبر أمازون، طرق تسليم سريعة وبكلفة متدنية“.

وتعمل ”أمازون“ منذ أشهر عدة بسرية على هذا المشروع، وباتت للشركة مخازن وشاحنات تسليم في بعض المدن فضلًا عن طائراتها الخاصة التي تشارك في خدمة ”برايم“ للتسليم السريع التابعة لها.

ويعتبر خبراء عدة أن المجموعة العملاقة في التجارة الإلكترونية ستقوم باقتصاد كبير في النفقات لو امتلكت خدمة تسليم خاصة بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com