بعد نشرها مقاطع فيديو إباحية.. الشرطة السعودية تعتقل الفتاة الغامضة ”لمياء القرني“

بعد نشرها مقاطع فيديو إباحية.. الشرطة السعودية تعتقل الفتاة الغامضة ”لمياء القرني“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ألقت الشرطة السعودية، اليوم الجمعة، القبض على الشابة لمياء القرني، التي نشرت عدة فيديوهات جريئة بحسابها في أحد مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع الثلاثة الماضية، متحديةً الملاحقة القانونية ومخالفة قانون جرائم المعلوماتية.

وقالت صحيفة ”سبق“ المحلية المقربة من وزارة الداخلية: ”إن رجال البحث الجنائي بشرطة جدة ألقوا القبض على القرني، عقب صدور توجيهات بالقبض عليها، وبعد تحديد موقعها وإصدار النيابة العامة مذكرة توقيف بحقها“.

وتحوّل حساب القرني في موقع ”سناب شات“، الشهر الماضي، لواحد من أشهر الحسابات السعودية، بعدما نشرت فيه عدة فيديوهات تظهر فيها مخالفة للقوانين المتبعة في المملكة المحافظة، مثل شرب الخمر، بجانب صور لمحادثة تجمعها مع فتاة أخرى عبر التطبيق ذاته، وتنصحها بعدم كشف هويتها؛ خوفًا من الملاحقة القانونية التي بدت الشابة مستهزئةً بها.

واصلت القرني إثارتها للجدل في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، رغم ارتفاع عدد البلاغات الأمنية ضد حسابها، وما تنشر فيه من محتوى، حيث قامت بنشر فيديوهات أكثر جرأة وصلت حد ”الإباحية“، متحديةً الملاحقة القانونية التي يطالب بها عدد كبير من المدونين السعوديين الذين شغلتهم قصة الفتاة الغامضة.

وتقول لمياء في حساب منسوب لها على موقع ”سناب شات“ إنها لا تتقصد مخالفة القوانين أو ”تحدي الحكومة“، على حد قولها، لكنها تريد أن تكون حرة فيما تنشره على حسابها لمتابعيها، الذين لم يجبرهم أحد على مشاهدة ما تنشره من صور وفيديوهات وتدوينات.

ومقابل العدد الكبير من المطالبين بملاحقتها والقبض عليها، كان هناك عدد من المغردين السعوديين في موقع ”تويتر“، الذي احتلت قصة لمياء مساحة واسعة من نقاشات السعوديين فيه، يطالب بتجاهل حسابها، إما لأنه خاص بها أو لأنها قد تكون باحثة عن الشهرة.

وزاد عدد المتابعين لحساب لمياء في ”سناب شات“ بشكل لافت، مع سعي كثير من المدونين لمشاهدة ما تنشره من فيديوهات وصور، في حين ظهرت عدة حسابات على الموقع ذاته ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى تحمل اسم لمياء ولقبها ذاته، بعد أن تم الترويج لها تحت الوسوم ”#لمياء_القرني“ و ”#لمياء_القرني_تجاهر_بالمعصية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com