قبعة التركيز.. ابتكار مضاد للضوضاء لزيادة تركيز العين (صور)
قبعة التركيز.. ابتكار مضاد للضوضاء لزيادة تركيز العين (صور)قبعة التركيز.. ابتكار مضاد للضوضاء لزيادة تركيز العين (صور)

قبعة التركيز.. ابتكار مضاد للضوضاء لزيادة تركيز العين (صور)

جرى الكشف في الآونة الأخيرة عن العديد من الابتكارات الحديثة، التي تساعد الإنسان على تجنب الضوضاء السمعية، التي تنتج عن الأصوات المزعجة.

ويعتقد أحد الخبراء في العاصمة الألمانية برلين، أن تجنب الضوضاء البصرية لا تقل أهمية عن تجنب الضوضاء السمعية، فكلاهما يعملان على تشتيت قدرة الإنسان على التركيز.

ووفقاً لمجلة "أوديتي سنترال" الأمريكية، نجح المصمم الألماني الشاب هانز غريبلين، في ابتكار قبعة بسيطة تعمل على حفظ ذهن الموظف من التشتت خلال فترات العمل، حيث يعمل معظم الموظفين في مكاتب وأماكن مفتوحة بمساحات كبيرة في أغلب الوقت، وقد تتسبب مثل هذه الانحرافات البصرية في تشتيت أبصارهم خلال فترة العمل، وهو ما يسفر عن انخفاض معدل الإنتاج.

وتأتى أهمية هذا الابتكار، الذي يحمل اسم "قبعة التركيز"، بهدف حفظ تركيز العمال أثناء فترة العمل، عن طريق منع تعرض أنظارهم للانحرافات البصرية المحيطة بمكان العمل في غضون ثوان معدودة من ارتدائها.

ويتحدث هانز غريبلين عن ابتكاره قائلًا: "أعتقد أننا بوسعنا الحفاظ على ذهن الإنسان بطبيعته الفطرية خاليًا من الضغوطات، عن طريق استخدام بعض الأدوات والأساليب البسيطة، لمساعدته على ابتكار المزيد من الأشياء القيمة، التي تساعد على خلق مستقبل مشرق للبشرية".

وعند البحث عن التجارب السابقة التي تحاول الحد من التعرض للانحرافات البصرية للإنسان، وجد هانز أن معظم هذه الابتكارات، إما أنها باهظة الثمن فلا يستطيع الكثير من الناس الاستفادة منها، وإما أنها غير مريحة في الاستخدام ما قد يدفع البعض لتجنب استخدامها، لذا قرر هانز ابتكار هذه القبعة البسيطة للحفاظ على ذهن الأشخاص بتركيزه أثناء تأديتهم أعمالهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com