”فيسبوك“ يخسر 50 مليون ساعة من إجمالي الاستخدام اليومي

”فيسبوك“ يخسر 50 مليون ساعة من إجمالي الاستخدام اليومي

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

شهد معدل الاستخدام اليومي لـ“فيسبوك“ تراجعًا ملحوظًا، حيث خسرت المنصة 50 مليون ساعة من الاستخدام، وفق نتائج الشركة الفصلية عن الربع الرابع من العام الماضي.

غير أن مدير الشركة التنفيذي، مارك زوكربرغ، ما يزال متفائلًا لأنه توقع هذا الانخفاض في معدلات استخدام المنصة الزرقاء.

ووفقًا لما نشره موقع ماشبل التقني، فإن عدد المستخدمين اليوميين لـ“فيسبوك“ هو 1.4 مليار مستخدم، وإذا تقسم عدد الساعات التي خسرها فيسبوك من معدل استخدامه اليومي وهي 50 مليون ساعة على إجمالي المستخدمين اليوميين، سنجد أن معدل تصفح المستخدم الواحد قل بنسبة 2.1 دقيقة.

وقال زوكربرغ: ”سيكون عام 2018 نقطة لإعادة التركيز على جعل المنصة ذات فائدة وقيمة بالنسبة للمستخدمين والمجتمع ككل، وليس مجرد مكان للترفيه والتسلية، لذلك سنركز بشكل أكبر على توطيد وتقوية وبناء العلاقات المثمرة بين المستخدمين، بدلًا من مجرد تحويل فيسبوك إلى منصة مشاهدة واستهلاك المحتوى المرئي“.

يأتي ذلك في ضوء السياسات الجديدة الخاصة بترتيب أولويات المحتوى المعروض أمام المستخدمين في صفحة خلاصات الأخبار ”News Feed“، حيث إن التركيز الرئيس سيكون على منشورات العائلة والأصدقاء ووسائل الإعلام المحلية، بينما منشورات الصفحات الترويجية والإعلانات سيقل انتشارها تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

وأشار زوكربرغ من قبل في منشور أطلقه عبر صفحته الشخصية الرسمية على الموقع الأزرق إلى أن الاهتمام بجودة المحتوى سيكون هدف ”فيسبوك“ للفترة المقبلة، وكلما كان المحتوى مفيدًا سيشعر المستخدم بأنه مهتم بمطالعة المزيد منه، بما فيه إعلانات ترويجية تفيده وتلبي احتياجاته وتخاطب اهتماماته، وذلك سيؤدي لرفع عوائد الإعلانات على فيسبوك، وفي نفس الوقت سيكون الوقت الذي يقضيه المستخدم أقل ولكنه ذو قيمة أعلى.

وتراجعت قيمة سهم فيسبوك 5% خلال إعلان زوكربرغ عن النتائج الفصلية، وبمجرد انتهاء كلمته، قفز المؤشر مرة أخرى ليعوض خسارته ويرتفع بنسبة 2%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة